اهم المقالات

الكيمياء الاجتماعية

 16473224_1875403519406707_5142450689574499762_n

الكيمياء الاجتماعية
متابعة / أحمد وهبي حسين
ينفرد الدكتور حازم مطر مدرس التخطيط اﻻجتماعي بكلية الخدمة اﻻجتماعية بجامعة حلوان وهذا ليس من فراغ اﻻ وهو كتاب الكمياء الاجتماعية.
بالاضافة لاسمه الغريب, ومحتواه الاغرب, الا انه ايضا ينفرد ولاول مرة في الخدمة الاجتماعية, كتاب صوتي, وليس ورقي, كتاب نسمعه ولا نقرأه ولا نراه, كتاب مدته 3 ساعات مسجله علي 3 اجزاء كتاب يخاطب العقل بالمنطق, قصة سردية لتفاعلات كميائية اجتماعية, الم يراودك سؤال ان القهوه لم تساعد علي السهر في بعض الاحيان, او المنوم لا يساعد علي النوم, او ان فاتح الشهية لا يساعد علي الاكل .
انها الكمياء الاجتماعية يا صديقي تلعب دورا خفيا تعجز امامها الكمياء التخليقية, فالمشكلة الاسرية البسيطة قد تكون الشعلة للامراض الاجتماعية التي لا تفارقها بطبيعة الحال الامراض النفسية التي تجلب بطبيعتها الامراض الجسدية لينتهي الامر بالعلاج الكميائي, من منا ليس لديه نوع علاج كميائي علي الاقل بمنزله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما عن انه كتاب صوتي, قد يرجع ذلك لعدة امور منها الافتكاسة مثلا, او بمعني ادق محاولة التجديد, والسبب الاقوي اننا قد نفضل الاستماع اكثر من تصفح الكتب, وقد يكون الكتاب بديلا عن اغنية اه لو لعبت يا زهر في سفر من حلوان لجامعة حلوان مثلا, او تسلية في اوقات الانتظار, اما اسلوب عرضه فهذه مهمة المؤلف الذي سيجبر من يبدأ في الاستماع الا الاستكمال بل اعادة استماعه …………. لا يوجد نهاية لاضع نقطة بل وضعت نقاط لتستكملوها دا علي اساس ان حد لسه بيقرأ لحد هنا
حازم مطر

زر الذهاب إلى الأعلى