اخبار عربية وعالمية

تونس :وزير التجهيز يستقبل سفير تركيا بتونس

كتب:لسعد الحرزي
مثل تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية والإسكان ودعم الشراكة في هذا الميدان بين القطاعين العام والخاص ،محور لقاء وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي ، ، بسفير تركيا بتونس السيد عمر فاروق دوغان.
و تباحث الطرفان سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال البنية التحتية لاسيما الطرقات السيارة والاسكان، حيث أعرب سفير تركيا عن استعداد بلده لوضع تجربتها وخبرتها على ذمة تونس وحرصها على تعزيز التعاون معها.
و من جهته أكد السيد الوزير على مزيد دفع التعاون مع الجانب التركي والإستفادة من تجربته خاصة فيما يتعلق بتشريك مكاتب الدراسات المتخصصة في التهيئة الترابية والعمرانية في إنجاز الدراسات والمشاريع الكبرى عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص ،الى جانب تبادل الخبرات .
كما ثمن الدعم المتواصل للجمهورية التركية لتونس في شتى المجالات ، مشيرا الى أن مجالات تعاون هامة تربط وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالجانب التركي تبلورت من خلال تبادل الزيارات لمسؤولين من الجانبين وإبرام إتفاقيات بين البلدين.
وكان اللقاء مناسبة لبحث عدة مسائل تتعلق بالخصوص بالإرادة المشتركة بين البلدين الشقيقين فى مزيد الارتقاء بعلاقات الصداقة والشراكة المتينة القائمة بينهما وتضامنهما معا فى مواجهة ظاهرة الارهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى