أخبار مصر

سوهاج تستقبل السفير الألماني بـ«الطبل والمزمار البلدي»

كتب / رمضان كمال
استقبل محافظ سوهاج د. أيمن عبدالمنعم السفير الألمانى إييوليوس جيورج سفير دولة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة والوفد المرافق له بـ«الطبل والمزمار البلدي»، وذلك فى إطار فعاليات الأسبوع الثقافى الألمانى والذى يعقد فى الفترة من 19 وحتى 22 نوفمبر الجارى بمحافظات الأقصر وقنا وسوهاج.
وأكد المحافظ على اهمية التعاون بين الدولتين فى مختلف المجالات وان محافظة سوهاج ترحب بالزيارات والمبادرات التي تهدف الى تحقيق التنمية والتعاون الثقافى وتبادل الخبرات من خلال نقل ما يلائم المجتمع المصرى من ثقافات وخاصة من الشعوب التى ترتبط بصداقة قوية مع الشعب المصرى وهو ما تتميز به العلاقة بين الشعبين المصرى والألماني.
وأشاد السفير الألمانى بحسن الاستقبال الذى لاقاه من التنفيذيين وابناء محافظة سوهاج حيث كان فى استقباله امام ديوان محافظة سوهاج فرقة الفنون الشعبية بسوهاج التى قدمت عدد من عروض الطبل والمزمار والتنورة وفريق الكشافة وطلاب جامعة سوهاج.
كما أشاد بالوضع التنموى للمحافظة وتمتع المحافظة بالبنية التحتية الجيدة ومقومات التنمية الشاملة، موضحًا أن تنظيم الاسبوع الثقافى الالمانى بمحافظة سوهاج ومحافظات الصعيد يأتى بهدف تقديم الخدمة المجتمعية لتلك المحافظات ايمانا بدور السفارة الالمانية فى دعم المجتمع المصرى ككل.
وافتتح السفير الألمانى يرافقه محافظ سوهاج معرض المؤسسات الالمانية بنادى المحليات كما زار المدرسة التجريبية للغات ومدرسة سيتى الخاصة وحضر محاضرة للدكتورة هدى صلاح الاستاذ بجامعة برلين.
كما تحدث السفير فى محاضرة له عن ظاهرة الترشيح فى ضفاف الانهار فى اطار سلسلة محادثات القاهرة حول المناخ وسف يختتم السفير زيارته لسوهاج بحفل فنى تحييه الفنانة عايدة الايوبى بقصر ثقافة سوهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى