أخبار عاجلة

ميت بدرحلاوه .غربيه خاليه من فيرس c

نسرين كمال 

شهدت قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية اليوم السبت انطلاق فعاليات مؤتمر قرية خالية من فيروس سي “بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصري وجبر العشري عمدة القرية ولفيف من أعضاء مجلس النواب والمحاسب رمضان عيد رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود وأخرين .
وقال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن ما تم إنجازه فى قرية ميت بدر حلاوة يعد إنجازا طبيا وتاريخيا غير مسبوق كون القرية تصبح خاليه من الفيروسات الكبدية يعد إرادة وتحدي قوي مارسته مؤسسة الكبد المصري مع رجال وأبناء كبار العائلات بذات القرية وهو مارسم البهجة والأمل على وجوه المرضي من أبناء القرية وذلك من خلال وصولهم الى مرحلة الشفاء الكامل بتناولهم العلاج بصورة دورية .
وأشار محافظ الغربية وهو يعبر عن فرحته لمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين ورجال الأعمال فى إبراز دور الرعاية الصحية فى متابعة سير مراحل وعمليات شفاء المرضي والمصابين بالفيروس الكبد الوبائي سي من خلال وسائل التوعية والتثقيف أبناء القرية مطالبا بتعميم التجربة على مستوي قري ومحافظات الجمهورية فى الفترة القادمة.
وأكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصري وعضو مجلس النواب أنه قد زاار شوارع قرية ميت بدر للإطمئنان على أبناءهم وذويهم من كبار السن والمشايخ لافتا أن دور المؤسسة هو علاج أبناء القرية من غير القادرين والأكثر احتياجا للعلاج من مخاطر الاصابة بمرض فيروسات الكبد الوبائي سي .
وأضاف “شيحة ” أن الحلم قد تحقق على أرض الواقع بالقرية لافتا أن علاج كل حالة من أبناء ومواطني القرية قد كبدها ألاف الجنيهات بموجب تحملها من جهه القادرين من أبناء القرية وبعض فاعلي الخير مشيرا أن تحدي الأكبر هو وضع خطة عاجلة لتبني مبادرة تعميم وقاية وعلاج كافة الحالات المصابة بالفيروسات الكبد الوبائي سي .
وأشار “شيحة ” أن نموذج قرية ميت بدر حلاوة قد أصبحت خالية تمام من فيروسات الكبد الوبائي سي مشيرا أنه أراد أن يعبر عن فرحه وسعادته لوجود أمل لدي نفوس المواطنين والشعب المصري وهو العلاج من مخاطر الإصابة بفيروس الكبد الوبائي سي .
وأوضح أن الهدف الأساسي لدي مؤسسة الكبد المصري هو علاج المواطنين وتقديم خدمة ورعاية صحية كاملة تنطلق من شوارع قرية ميت بدر حتي باقي قري الجمهورية لافتا ان الشعب المصري قادر وعملاق يمكنه أن يتغلب على أى مشكلات قد تواجهه فى الفترة القادمة بموجب تعميم رسالة الأمل والحب والقوة والأمل للمستقبل لكل أبناء الوطن .
وأكد “شيحة ” أن مصر بقيادتها الحالية ستتمكن من النهوض والنجاح فى مسار حياتها لافتا أن سواعد أبناء الأمة المصرية قادرة على مواجهه كافة الصعوبات والتحديات فى الفترة القادمة .
من جانبه قال المستشار منصور صقر رئيس محكمة المحلة الإبتدائية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخبرية أن الجهود الذاتية لأهالي وأبناء القرية لعبت دور هام فى تبني رعاية وعلاج أبناء قرية ميت بدر حلاوة من وباء فيروس سي مشيرا أن عدد سكان القرية يتجاوز أكثر من 40 ألف نسمة .
وأوضح “صقر” أن أهالي القرية تكاتفوا فى توقيع برتوكول رسمي مع مؤسسة الكبد المصري بمركز شربين بمحافظة الغربية يستهدف علاج المئات من أبناء القرية واجراء المسح الدوري لهم واخذ كافة الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من إصابتهم أو من عدمة وتوفير كافة التطعيمات والأمصال الطبية اللازمة علاجهم .
wp-1469897973285.jpgوأوضح الحاج هشام العشري عمدة القرية أن حاله من السعادة والبهجة والسرور قد انتابت أهالي القرية كونهم حققوا نموذج أن يصبحوا قرية خالية من الفيروسات الكبدية موضحا أن رجال الخير والأعمال من أبناء القرية قد ساهموا بالقورة فى تدشين مبني مكون من 3 طوابق جاري تجهيزه بالمعدات والأدوات والأجهزة الطبية كي يكون فرعا تابعا لمركز شبين الطبي المتخصص فى علاج فيروسات الكبد فى الشهور القادمة .
وأضاف “العشري” أن تكلفة علاج أهالي ومواطني القرية قد تجاوزت عشرات الألاف من الجنيهات موضحا أن الفترة العلاجية لهم قد تخطت أكثر من سنه ونصف موضحا أن نجاح تجربة علاج أكثر من 600 حاله من أبناء القرية يعد إنجازا طبيا غير مسبوق لابد من ابرازه كي يعمم على مستوي قري ومحافظات الجمهورية .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى