اسليدراهم المقالاتعلوم وتكنولوجيا

تعرف على مميزات ومساوئ لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

كتب/محمد الليثي

بوكيمون جو  Pokemon Go  هى لعبة متاحة الأن في العديد من الدول في العالم وكذلك الدول العربية حيث أن هذه اللعبة تسمح وتتيح الفرصة للاعبين بأن يقبضوا أو يوصلوا إلى البوكيمون الخاص بهم من خلال العالم الحقيقي مما يعطي هذه اللعبة صفة مميزة عن باقي الألعاب كما يتم بالطبع إستخدام خاصية ال GPS  فى الهواتف المحمولة وكذلك كاميرا وإنترنت . فبالرغم من كل كذلك فهي تظل لعبة مثل أي لعبة لديها مزايا وأيضا لديها عيوب .

مميزات لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

  1. لعبة بوكيمون جو Pokemon Go  تشجع على الإبداع والإبتكار لأنها تمهد الطريق لحقبة جديدة من الألعاب التي سوف تعمل على دمج الواقع مع عالم الألعاب .
  2. لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تشجع على السفر وزيارة أماكن مختلفة لأن اللاعب يظل يبحث عن البوكيمون الخاص به فى أماكن مختلفة كما أن هناك بعض الأماكن بها البوكيمون النادر فلا تستغرب إذا رأيت نفسك تسافر إلى مكان من أجل البحث عن البوكيمون .
  3. لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تساعد على التفاعل الإجتماعي بمعنى أنها تتيح لللاعبين  بأن تفاعلوا من خلال المعارك مع بعضهم البعض داخل اللعبة وكذلك التجارة في بيع البوكيمون .

عيوب أو مساوئ لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تستهلك طاقة عالية من البطارية الخاصة بالهاتف مما يجعلها تنزف طاقتها بمعدلات أسرع

  1. هناك بعض المخاوف تتعلق بالسلامة حيث ان لعبة بوكيمون جو Pokemon Go يمكن أن تهدد الحياة فلنفترض أن البوكيمون الخاص بك والذي تبحث عنه يوجد فى قلب النيل أو فى قاع بحر أو فى أعماق الصحراء مما يعرض اللاعبين إلى الخطر .
  2. لعبة بوكيمون جو Pokemon Go قد تجعلك تفقد التركيز على فعل الأمور الهامة في حياتك لأن العمل على تشتيت إنتباهك طوال الوقت من أجل البحث عن البوكيمون فهي يمكن أن تلهيك عن أعمالك وعن دراستك .
  3. لعبة بوكيمون جو Pokemon Go قد تصل بك إلى الإدمان حيث أن معظم الناس موجودين دائما في الشارع من أجل البحث عن البوكيمون كما أن هناك أكثر من 7 ملايين لاعب مسجل ولا يخرج من اللعبة .
 
زر الذهاب إلى الأعلى