اخبار عربية وعالمية

البشير يرحب بالرئيس الفلسطيني ، ويجدد دعمه للقضيّة الفلسطينيّة

13754517_1108312695901865_8754578220474209499_n
متابعة / د . مصعب أبوبكر ، السودان

عقد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن مباحثات مشتركة بالقصر الجمهوري ، تناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها ، وتطور القضية الفلسطينية .
وتم خلال المباحثات التوقيع على عدد من إتفاقيات التعاون بين البلدين، وعبر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير فى تصريحات صحفية عن سعادته بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود أبومازن للتشاور والتفاكر حول القضايا الثنائية والدولية والاقليمية برفقة وفد كبير من المسؤولين الفلسطينيين .
وقال البشير : إن الزيارة تأتي فى ظروف معروفة يمر بها العالم العربي من مشاكل وصراعات ، ومايتعرض له الفلسطينيون من ظلم وعدوان وظلم مستمر بمصادرة أراضيهم وإقامة المستوطنات عليها، وأضاف أن موقف السودان ظل ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية منذ بدايتها ومازال يقف معهم فى قضيتهم العادلة لنيل حقوقهم وإقامة دولتهم على أرضهم وعاصمتها القدس .
وأضاف قائلاً : تفاكرنا حول مجالات التعاون فى القضايا الإقليمية ، ومايحدث من صراعات فى العالم العربي هو اضعاف للدول العربية .
من جهته شكر الرئيس أبومازن الرئيس البشير ، وقدم شكر الشعب الفلسطيني للشعب السوداني على وقوفه معه فى قضيته العادلة فى كل المجالات ، وقال إن الزيارة فرصة سانحة لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين .
وأضاف : الجانبان اتفقا على إنشاء لجنة وزارية مشتركة ستنعقد قريبا ، ً وعبر عن أمله في أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم ومايتم توقيعه مستقبلاً تؤدي الى زيادة الاستثمارات والتبادل التجارى ، وقال : اطلعت الرئيس البشير على آخر المستجدات فى بلاده جراء استمرار الإحتلال ، كما أطلعهم على جهوده لحشد الدعم العربي والدولي ممثلاً في المبادرة الفرنسية ، لعقد مؤتمر دولي للسلام ، على أساس قرارت الشرعية الدولية وخلق آليات للمفاوضات وفق إطار زمني، وجدد ثقته فى دعم القمة العربية المقبلة للموقف الفلسطيني وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني .
كذلك قال إنه أكد للرئيس البشير أنهم بصدد إجراء انتخابات وتشكيل حكومة ، الى جانب الاستمرار فى إعمار قطاع غزة والبحث فى مجريات الأحداث فى المنطقة ، مؤكداً وقوفهم مع وحدة البلدان العربية ، وأنهم ضد تقسيم أي بلد عربي ، وضد الإرهاب . وأضاف قائلاً : نحن جزء من التحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب الذي تقوده السعودية ، وقال نتطلع لاستقبال الرئيس البشير فى فلسطين .
كما أعرب أبومازن عن تضامنه الكامل مع السودان فى مواجهة العقوبات الاقتصادية الظالمة التى تستهدف التطور الاقتصادى ، وجدد رفضه استهداف الرئيس البشير.
والجدير بالذكر أن الزيارة ستمتد ليومين ، يلتقي خلالهما أبومازن قيادات سودانيّة أخرى …

زر الذهاب إلى الأعلى