الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

ريال مدريد يغير سياسته ويسير في اتجاه التعاقد مع لاعبين صغار من أجل بناء المستقبل.

كتب : ربيع زهران
يبدو واضحًا أن نادي ريال مدريد الإسباني قد اتبع سياسة جديدة في الفترة الأخيرة وذلك بقيادة رئيسه فلورينتينو بيريز الذي كان دائمًا يعتمد على التعاقد مع الأسماء الكبيرة وصرف الكثير من الأموال ولكنه الآن أصبح يستهدف النجوم الشباب مثلما يفعل غريمه برشلونة.
ويظهر ذلك في تعاقدات النادي الملكي خلال الثلاث مواسم الأخيرة وأيضًا اللاعبين المهتم بهم هذا الصيف أصحاب الأعمار الصغيرة.
تعد الأهداف الأبرز للميرنغي مدريد هذا الصيف هم بول بوغبا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي والذي يبلغ من العمر 23 عامًا وكذلك أندري جوميز لاعب نادي فالنسيا الإسباني والذي قدم مستوى جيد مع المنتخب البرتغالي في بطولة يورو 2016.
وذلك بالإضافة إلى النجم البرازيلي الشاب غابريال خيسوس صاحب ال19 عام الذي يعد مطلوبًا من إدارة النادي الملكي وذلك رغبة من المدير الفني الحالي للفريق زين الدين زيدان.
ويظهر اختلاف كبير في سياسة بطل دوري أبطال أوروبا عن ما كان يحدث سابقًا حيث كان يعتمد الفريق على الأموال وإغراء النجوم الكبار ولكن يبدو أن ذلك قد انتهى مع رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وكانت أخر صفقات صيف 2012 هي التعاقد مع لوكا مودريتش صاحب ال27 عامًا وكذلك مايكل إيسيان صاحب ال33 عامًا ومنذ ذلك الحين لم يتعاقد الفريق مع لاعبين أكبر من 24 عامًا.
ويبدو للجميع وكما ذكرت صحيفة “ماركا” المقربة من النادي الميرنغي أن بيريز وإدارة القلعة البيضاء تنتهج اسلوب جديد من أجل بناء المستقبل والمحافظة على معدل أعمار الفريق في المواسم المقبلة وذلك ما يعد جيدًا وذو فائدة أكبر من التعاقد مع أسماء كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى