أخبار مصر

متابعة لأهم فاعليات اليوم من العالم الحر

كتبت/ سماح الصاوي

بعد وقف إعلان “الدندو” الخاص بشركة جهينه أمس، أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرارا بوقف بث الإعلانات التليفزيونية لشركات الأهرام للمشروبات “بيريل” ، وقطونيل، ودايس،، لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم احترامها للذوق العام، وفقا لما ذكرته بعض الصحف . وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن إعلان شركة جهينة تضمن استخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان، والترويج لنتائج غير حقيقية بأن حليب الشركة أفضل من حليب الأم. وفي تحد للقرار، أكدت هالة مهران، رئيس شركة نايل بروداكش –المنتجة لإعلان قطونيل المثير للجدل – أنه لن يتم وقف بث الإعلان إلا بقرار من المحكمة. من جانبه، قال يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم تغليظ العقوبات على الشركات المخالفة حال الإصرار والاستمرار في إذاعة الإعلانات التي تم وقفها من قبل الجهاز، حسب ما نقلته بعض الصحف .

البرلمان يبحث إلغاء عقوبة ازدراء الأديان: ناقشت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في البرلمان، أمس الأحد، إلغاء عقوبة ازدراء الأديان في قانون العقوبات، وذلك من خلال مشروعي قانونين مقدَّمين من النائبين محمد زكريا محيى الدين وآمنة نصير، حسبما نقلته الصحف الرسميه. وقالت الدكتورة آمنة نصير، النائبة بالبرلمان وأستاذة الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر، أن هذه المادة أُلصقت باﻹسلام، وهو بريء منها تمامًا، وأن الدين الإسلامي يضمن حق اﻹنسان في اختيار دينه.

موعد الإفطار: يرفع أذان المغرب في تمام الساعة 6:58 مساء بتوقيت القاهرة، فيما يحين موعد أذان الفجر في تمام الساعة 3:08 صباحا، وفقا لمواقيت موقع الباحث الإسلامي.

اليوم ينعقد مؤتمر آبل السنوي العالمي للمطورين لعام 2016. ما الذي نتوقع الإعلان عنه خلال الحدث؟ بالطبع تحديثات لنظام التشغيل أي أو إس 10. ومن المرجح أن يخضع نظام “سيري” لتطوير يسمح له بالوصول إلى البيانات والقيام بمهام في التطبيقات. ونتطلع إلى تصميم جديد لتطبيق الموسيقى، وربما إطلاق تطبيق “أي ماسيدج” الخاص بآبل لأنظمة أندرويد. وعقب أزمة اختراق مكتب التحقيقات الفيدرالي لهاتف آيفون، فإن هناك شائعات تشير إلى أن آبل، ربما تعمل على تطبيق معايير أمنية أقوى “غير قابلة للاختراق” لحماية الأجهزة العاملة بنظام أي أو إس. بعضنا لا يستطيع حبس أنفاسه، خاصة في ظل تسريبات نشرت نهاية الأسبوع الماضي تفيد باحتمال الإعلان عن نسخه جديدة من ماك بوك برو (بإصدار أنحف مع ميزة اللمس بدلا من المفاتيح الوظيفية).

كيف يمكنني متابعة المؤتمر؟ إذا كنت تمتلك تلفزيون من طراز آبل، يمكنك مشاهدة المؤتمر كاملا بمجرد قيام آبل بإتاحة تطبيق “WWDC Live”، بضغطه واحده تستطيع مشاهدة الحدث على الهواء مباشرة على جهازك الشخصي أو هاتفك المحمول.

في الوقت ذاته، نتوقع ارتفاع درجات الحرارة في مصر اليوم الإثنين، بعد أيام مما وصفه موقع أهرام أونلاين بجو “معتدل”. وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 39 درجة مئوية في القاهرة، و33 درجة في الإسكندرية. تطبيق الطقس على هواتف آيفون يشير إلى أن درجة الحرارة يوم الثلاثاء تصل إلى 41 درجة مئوية، فيما تبلغ يوم الأربعاء 40 درجة مئوية، لتواصل التراجع يوم الخميس إلى 36 درجة.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى