اسيوط

جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للبيئة بغرس 200 شجرة فاكهة

كتب: زكريا المختار
شهدت جامعة أسيوط اليوم انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت عنوان ” بيئتنا أمانة في أعناقنا … فلنحافظ عليها ” , والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالمحافظة , والتي تضمنت غرس نحو 200 شجرة مثمرة من أشجار الفاكهة بالجامعة.
جاء ذلك برعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , وبحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , والدكتور فاروق عبد القوي مستشار رئيس الجامعة للشئون البيئية والزراعية , والدكتور محمد محمود أحمد رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة , والدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز البحوث والدراسات البيئية بالجامعة , وبمشاركة لفيف من المسئولين والقيادات الجامعية ووكلاء الكليات المختلفة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , ونحو 50 طالب ممثلين لعدد من الكليات بالجامعة .
وفي هذا الإطار أوضح الدكتور ثابت عبد المنعم أن برنامج الاحتفال يتضمن زراعة أربعة أنواع شتلات مختلفة من أشجار الرمان والبرتقال واليوسفي والليمون , إلي جانب أعمال تجميل البندورات بمختلف المناطق بالجامعة , وذلك تأكيداً علي أهمية الدور التنموي الحيوي للجامعة في خدمة مجتمعها وتطويره , والذي يمتد من خلال ما تقدمه من مشروعات متعددة المجالات والأهداف من شأنها المساهمة في تجميل الواجهة الحضارية للجامعة .
كما أعلنت سميرة مخلوف مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة أنه تمّ زراعة نحو 50 شتلة مختلفة بكليات الزراعة والتربية والعلوم , ويتم استكمال باقي الشتلات في مستشفي الطب البيطري وعدد من المباني الجامعية المختلفة , مضيفةً أن الشتلات التي يتم بها تشجير الجامعة تأتي جميعها من خلال التبرعات الخيرية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني .
وخلال الجولة أشاد الدكتور محمد عبد اللطيف بهذه المشاركة الطلابية المتميزة التي يجريها الطلاب للمساهمة في أعمال تشجير وتجميل الجامعة , والتي تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة علي دعم وتنمية الوعي البيئي والعمل علي خلق بيئة صحية نظيفة مستدامة , وتشجيع الطلاب علي القيام بدور إيجابي في الحفاظ علي الصورة الجمالية للجامعة .
هذا ومن المقرر أن ينعقد علي هامش الاحتفال المسابقة الثقافية البيئية لطلاب الجامعة والمنتسبين إليها من أعضاء هيئة تدريس والعاملين للمشاركة في المجالات الفنية المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى