اسليدرالتقارير والتحقيقات

قنديل : أنا لا بتاع تنظيمات ولا غيره ودعم مصر بيضحكوا علينا

محمد حفناوى

في تصريحات لجريدة العالم الحر عن لسان فتحى قنديل _ نائب نجع حمادى ” بعد هجوم رئيس البرلمان عليه أنا لا بتاع تنظيمات ولا غيره.. ياما قدمت طلبات إحاطة ضد الوزراء.. لسانى ما خاطبش أحمد عز من يوم ما اتحبس.. و”عبد العال” شايفنى مشاكس ، وعرفت أن “دعم مصر” بيضحكوا علينا وعارفين إنى قوى وعاوزين يضموا نائب على الجاهز ” .

فتحى قنديل: ليس لدى مكتب إعلامى وأتابع “التابلت” يوميا
نائب قنا: “دعم مصر” بيضحكوا علينا وكانوا عاوزين يضمونى على الجاهز
سأظل مستقلا.. ولن أنضم لأى ائتلافات أو تكتلات تحت القبة

قال “فتحى قنديل ” عضو مجلس النواب بدائرة نجع حمادى بمحافظة قنا، إن سبب مهاجمة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان له خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء، واتهامه بأنه يتبع تنظيما ويسير وفقا لخطط أن على عبد العال معتقد أنى نائب مشاكس خاصة لتقديمى العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة ضد الوزراء ورئيس الوزراء.

وأوضح ” قنديل ” أنه طلب الكلمة أكثر من مرة وفى جميع المناسبات، وأنه طالب فى مناقشة تقرير البحر الأحمر عمل ازدواج لطريق نجع حمادى لكثرة الحوادث، وأحمل رئيس الوزراء ذلك، لافتًا إلى أن رئيس البرلمان قال له أنت عاوز برلمان لوحدك لكثرة طلب الكلمة، موضحًا أنه انفعل نظرا لوجود بعض النواب لم يطلبوا الكلمة ولم يدرج أسمائهم بالجدول ومع ذلك يمنحوا الكلمة.

وتابع ” عضو مجلس النواب بدائرة نجع حمادى بقنا ” أنا لا بتاع تنظيمات ولا غيره”، لكن رئيس البرلمان يعتقد أن لدى مكتب إعلامى يكتب لى الورق، وأنا أقوله بالجلسة ولكن بحكم إنى برلمانى قديم وتعد تلك الدورة الرابعة لى وأتابع كل ما يرسل من تقارير حول اللجان عبر التابلت الخاص بالمجلس، وبالتالى بطلب كلمة فى كل ما يثار بشأنه مناقشات بالبرلمان”.

وحول تفسير تبعيته لتنظيمات بأنه على تواصل مع أحمد عز القيادى بالحزب الوطنى المنحل قال قنديل: “مكلمتوش ولا لسانى خاطبه من ساعة متحبس ودخل السجن”.

 

وعن انضمامه لائتلاف “دعم مصر” قال قنديل: إنه بالتزامن مع العملية الانتخابية دعوت أنا والغول لحضور اجتماع مع قائمة “فى حب مصر” وقالوا لنا هنساعدكم فى طلبات للمحافظة ومديرية الأمن، متابعا “روحت للمحافظ وقولتله أنا تبع حب مصر وقال لى “زيك زى غيرك وجميع المرشحين على مسافة واحدة وأنا مانع زيارة أى مرشح نهائى على مستوى المحافظة”.

وتابع ” قنديل ” عرفت أن “دعم مصر” بيضحكوا علينا وعارفين إنى قوى وعاوزين يضموا نائب على الجاهز، مؤكدا أنه لم ينضم إلى ائتلاف دعم مصر ولن ينضم إلى أى تكتل أو ائتلاف تحت قبة البرلمان سواء المصريين الأحرار والوفد وسيظل مستقلا حتى النهاية.

وأضاف ” قنديل “الآن لا يوجد سيطرة من قبل أى قائد أو رئيس حزب على النواب بدليل وجود توجهات لدى دعم مصر لتمرير قانون الخدمة المدنية، وبالرغم من ذلك رفضه عدد كبير من النواب المنضمين للائتلاف تخوفا من الفشل فى دوائرهم الانتخابية”.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى