أخبار مصر

السفارة المصرية في أوغندا تحتفل بيوم اليتيم

كتب: زكريا المختار

أقام أعضاء السفارة المصرية لدى أوغندا، بمبادرة شخصية منهم، احتفالاً بيوم اليتيم الذي يتم تنظيمه لأول مرة في أوغندا، وأقيم الاحتفال بمقر إقامة السفير المصري بالعاصمة كمبالا، السبت الأول من أبريل 2016. وقد سبق الاحتفال، قيام أعضاء السفارة بتفقد وزيارة مجموعة من دور الأيتام الأوغندية، للوقوف على أكثرهم احتياجاً للمساعدات، كما قامت السفارة بتنظيم حملة دعائية واسعة النطاق لحث الجميع على المشاركة في الاحتفال.

وصرح السفير. أحمد عبد العزيز مصطفى، سفير مصر في أوغندا، أن مجموعة من الأيتام حضروا الاحتفال، فضلاً عن بعض المسئولين في الحكومة ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وأعضاء الجالية المصرية ولفيف من رجال الإعلام والصحافة، ومجموعة من المواطنين الأوغنديين، حيث تضمن الاحتفال العديد من الفقرات، مثل الرقصات الأفريقية، الساحر، ألعاب الأكروبات، كما قدم بعض أطفال دور الأيتام فقرات استعراضية، فضلا عن قيام أعضاء السفارة بإعداد بعض المنتجات التذكارية الفرعونية وبعض الوجبات الشعبية المصرية لبيعها للحضور، على أن يُخصص العائد من ذلك لشراء احتياجات عدد من دور الأيتام الأوغندية.

وأكد السفير أن الاحتفال يستهدف نقل فكرة احتفال مصر بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من أبريل كل عام إلى أوغندا، من خلال حث المجتمع الأوغندي على ضرورة الاهتمام باليتيم وتوفير الرعاية الكافية له. وقد حظي الاحتفال بتقدير وإعجاب لافت من الحضور، حيث عبر العديد منهم عن حماستهم للفكرة، وضرورة تكرارها بشكل دوري كل عام.

1010159_1045661985505747_8825304985781487424_n

زر الذهاب إلى الأعلى