مقالات واراء

هانى رشاد يكتب: لماذا الغضب من إيطاليا….؟!

بقلم / هاني رشاد
لماذا نحن غاضبون من ايطاليا من المطالبه بحق احد مواطينها جوليو ريجيني وهل هذا شئ يعيبها بالعكس بل يجب علينا نحن ان نكون مثلهم ونبحث عن حقوق مواطنينا ولكن لا يجب ان نربط بين اختفاء المواطن المصري في ايطاليا وبين ريجيني ليس تقليلا من قضيه عادل معوض ولكن كان يجب التحرك من الجانب المصري منذ وقت اختفائه في شهر اكتوبر الماضي ولكن الربط الان يعتبر ورقه ضغط وهذه اراها اهانه لاي مواطن مصري ان يكون مجرد ورقه ضغط. يجب الانتهاء اولا من قضيه ريجيني وغلقها نهائيا وبعد ذلك نطالب وبكل قوه بحق عادل معوض وكل عادل معوض في كل انحاء العالم ولا ننتظر مقتل او اختفاء اي مواطن اجنبي ايا كانت جنسيته في مصر حتي نبحث لديهم عن مواطن اختفي او قتل ليكون ورقه ضغط.
اتمني ان تكون الحكومه والخارجيه المصريه قد تعلمت واستوعبت الدرس جيدا ولا يكون حق المواطن المصري في الخارج مجرد ورقه للضغط بل هذا واجب عليهم الاهتمام بهم وحل مشاكلهم واخذ حقهم سيروا علي نهج ايطاليا في مطالبتها بحق ريجيني.
ولا تساعدوا الذين يريدون افساد علاقتنا الخارجيه مع الدول التي تريد الاستثمار في بلدنا
تعاملوا بشفافيه كامله وعاقبوا المخطئ ايا من كان.
واخيرا حينما يشعر المواطن المصري المغترب بأن ورائه من يبحث عن حقه ويشعر بأنه غير مستباح في اي دوله في العالم بالتأكيد سيزيد انتمائه وحبه لبلده لا نريد ان نصنع كارهين لاوطانهم .

زر الذهاب إلى الأعلى