اسليدرالسياحة و الأثار

وزير الأثار يزور الأقصر

كتب: اسلام الآبى
تستقبل محافظة الأقصر، اليوم الخميس، الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، في أول زيارة له بعد توليه الوزارة، ويتفقد طوال يومين من معبد الكرنك شمالا وحتى البر الغربي
ويجرى الدكتور خالد العناني جولة تفقدية بمعابد الكرنك والبر الغربي لمتابعة أعمال البعثات الأجنبية العاملة هناك، وذلك على هامش تواجده بمحافظة الأقصر لمتابعة أعمال المسح الراداري الرقمي التي ستتم بمقبرة الملك توت عنخ آمون.
وأكد العناني فى تصريح له أهمية مثل هذه الزيارات الميدانية والتي تساهم بشكل كبير في دفع حركة العمل بالمواقع وإزالة أى عقبات أولا بأول.
كانت وزارة الآثار قد أعلنت بدء أعمال المسح الراداري الرقمي بمقبرة الملك توت عنخ آمون لمنطقة وادى الملوك فى الأقصر في تمام الساعة الخامسة من مساء غد الخميس، وذلك بعد الانتهاء من مواعيد الزيارة الرسمية للمنطقة، وذلك في إطار أعمال البحث والاستكشاف التي تتم داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون.
ومن المقرر أن يلتقى الدكتور خالد العناني بالصحفيين ومراسلي القنوات المحلية والعالمية ومحطات التليفزيون في حوار مفتوح أمام المقبرة في الثانية ظهر غداً الجمعة لإطلاع الرأي العام في الداخل والخارج على الأعمال التي تمت بالمقبرة منذ بدء العمل وحتى الانتهاء من أعمال المسح الراداري الرقمي.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى