مقالات واراء

معالي وزير التفكير…

بقلم :هاله شبانه

أصدر فخامة رئيس البلاد قراراً بتعيين وزيرا للتفكير مهمته إعداد عقول الناس وتطوير قدراتهم من أجل مستقبل أفضل.
وفي تصريحاته الأخيرة أعلن فلان الفلاني وزير التفكير المصري أنه أعد خطة خمسية لتدريب كافة فئات الشعب المصري على مهارات التفكير لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد على كافة الأصعدة. ولإعداد كوادر قادرة على التفكير والابتكار والإبداع والإنتاج الإنساني وليس الآلي شاعرين بكرامتهم وقيمتهم الإنسانية وبأهميتهم في المجتمع وقادرين على طرح حلول عملية ومبتكرة لمشكلات المجتمع المتفاقمة.
وأوضح وزير التفكير أن هذه الخطة تهدف إلى أن يقوم الناس بطرح حلول لمشكلات المجتمع عوضاً عن تحميل الحكومة كافة أسباب المشكلات ونتائجها والمطالبة المستمرة بأن تقوم الحكومة بوضع الحلول وتنفيذها لتفشل بسبب عدم تعاون الشعب أو اكتراثه أو تفاعله معها أو بسبب عدم جدية هذه الحلول أو ملائمتها.
وأكد معالي وزير التفكير أنه سيتم ربط الحوافز في العمل بقدرة العاملين على التفكير وابتكار الحلول أسوة بما يتم العمل به في اليابان وهو العامل الذي أسهم وبقوة في رفع الاقتصاد الياباني وزيادة كفاءة العاملين بكافة القطاعات.
.
معذرة عزيزي القارئ الصديق هذه هلوسات على ذكر السيد “لويس ألبرتو ماشادو” وزير التفكير في فنزويلا في الفترة من 1979 إلى 1985.

زر الذهاب إلى الأعلى