التقارير والتحقيقاتالمحافظاتسوهاج

وزير الشباب والرياضة يلتقي وفد إعلام سوهاج

تقرير : حامد فيزي _ رانيا عادل
التقي اليوم الثلاثاء المهندس خالد عبد العزيز ، وزير الشباب والرياضة للعام الثالث علي التوالي بطلاب قسم الاعلام جامعة سوهاج ، لفتح حوار مفتوح معهم ومناقشة اهم الملفات الراهنة التي تعيشها البلاد والقضايا الرياضية الراهنة ، وذلك بمركز شباب الجزيرة.
يأتى هذا اللقاء فى إطار الرحلة العلمية الذى ينظمها القسم والتى تستمر فى الفترة من 19 – 24 مارس الجارى .
وضمن لقاءات منتدى الحوار الوطني للشباب تحت شعار “بقوة شبابها ..تحيا مصر”.
وحضر اللقاء الدكتور عادل صادق استاذ الاعلام بجامعة سوهاج والدكتور مدحت رشدى الصحفى بأخبار اليوم والمنسق العام للرحلة العلمية وعدد من الاعلاميين .
واكد عبد العزيز خلال اللقاء علي اهمية ودور الاعلام كأحد اركان الدولة والجزء المحرك الاساسي للرأي العام والدولة مشيرا إلي نجاح الاعلام في المضي قدما نحو التغيير الحقيقي الذي احدثته ثورة 30 يونيو .
واوضح الوزير اهمية مواكبة الثورة التكنولوجية ومعطيات العصر فيما يخص التعامل مع الشباب مؤكدا ان وزارة الشباب تسخر كافة امكانياتها وطاقتها البشرية والمادية من اجل خدمة الشباب من خلال تنفيذ البرامج والانشطة المختلفة في كافة المجالات بما يناسب احتياجاتهم واهتماماتهم ، قائلا ” الانشطة والبرامج التفاعلية هي التي تجذب الشباب علي المشاركة ، لذلك تسعي الوزارة جاهدة إلي التعامل مع الشباب بطرق ابداعية ومبتكرة وصادقة حتي يستفيد من الانشطة اكبر عدد من الشباب في كل المحافظات ”
و اشار عبد العزيز ، إلي اهتمام الوزارة بتنمية الجانب الرياضي لدي الشباب طبقا لسياسة الدولة التي تسعي إلي ان تكون ممارسة الرياضة مكون اساسي في حياة المصريين وذلك من اجل تحسين الحالة النفسية والصحية والبدنية وزيادة قدرتهم علي الانتاج والعمل .
وطالب وزير الشباب من الطلاب بضرورة المساهمة بدورهم كقادة رأي في بث روح الحماسة في نفوس الشباب وتجنب بث روح الاحباط واليأس في وسائل الاعلام مؤكدا علي اهمية دورهم في تكوين وجدان الشعب باكمله للنهوض بالبلاد وتقدمها ، قائلا : “اثق في قدرة الشباب علي الصعود بمصر لتكون في مقدمة الدول في المرحلة المقبلة “.
ومن جانبه اشاد الدكتور عادل صادق بدور وزير الشباب والرياضة في دعم طلاب قسم الاعلام بكافة الامكانات المادية والمعنوية ووصف الوزير بانه رجل الميدان المناسب في المكان المناسب .
واستعرض المهندس عبد العزيز دور الوزارة في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظات الصعيد، وخطة الوزارة في استكمال إنشاء المشروعات المتوقفة عن العمل والتي زارها خلال جولته الميدانية الأخيرة لمراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر
وطلب وزير الشباب من طلاب جامعة سوهاج بالمشاركة في لقاءات منتدى الحوار الوطني للشباب؛ لعرض المشكلات والقضايا التي تواجه أبناء سوهاج، إضافة إلى المشاركة بمقترحاتهم فيما يخص مشروع قانون الإدارة المحلية، مشيراً أن التوصيات الخاصة بتنفيذ المشروعات الناتجة عن أفكار الشباب المشاركين في لقاءات منتدى الحوار الوطني سيتم دراستها من جانب معاوني الوزراء كُل في مجاله، وترتيب المشروعات القابلة للتطبيق، وإرسالها في تقرير إلى مؤسسة رئاسة الجمهورية، ومؤسسة مجلس الوزراء.
واستمع الوزير فى نهاية اللقاء لرؤى طلاب اعلام سوهاج المتعلقة بعدد من الموضوعات منها كيفية تمكين الشباب، ودور المرأة داخل المجتمع بمحافظات الصعيد، ودور مراكز الشباب بسوهاج ومستوى الأنشطة المقدمة بها.

10455352_1692569260999441_3664496843361816771_n

زر الذهاب إلى الأعلى