المحافظاتالمنوفية

عبدالباسط يوافق على حل أربعة جمعيات أهليه بالشهداء والسادات

المنوفيه : حامد حامد

وافق الدكتور “هشام عبد الباسط” محافظ المنوفية، على حل وتصفية أربع جمعيات أهلية، وهم: الجمعية الخيرية بالطرانة بمركز السادات، و جمعيات الخدمات العامة بكفر الشبع ، و جمعية الرحمة بزاوية الناعورة، و جمعية تنمية المجتمع بساحل الجوابر بمركز الشهداء.

جاء ذلك بناء على مذكرة مديرية الشؤون الاجتماعية؛ التي أفادت بأن هذه الجمعيات لم تقم بالأغراض التي أنشئت من أجلها، ولم تُعِد ميزانية سنوية، وعدم تدوينها لحساباتها فى دفاتر توضح تفاصيل المصروفات والإيرادات، بجانب عدم قيامهم بدعوة الجمعية العمومية، حيث تم مخاطبة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية؛ ووافق على حلها طبقا للقانون.
كما وافق الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات، على عزل مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن بقرية”صفط جدام” التابعة لمركز تلا، وتعيين”عبد القادر عبدالغني عمار” الرئيس السابق لمجلس الإدارة مفوضًا؛ لاتخاذ إجراءات انعقاد الجمعية العمومية، وتشكيل مجلس إدارة جديد خلال شهرين، وذلك بناءا على مذكرة مديرية الشؤون الاجتماعية التي تفيد بتقديم أعضاء مجلس الإدارة بالكامل استقالتهم؛ لعدم تفرغهم للجمعية.
هذا وقد أكد الدكتور”هشام عبد الباسط”، على أن الجمعيات الأهلية من أهم ركائز الدولة في تحقيق التنمية، لما لها من قدرة على التواصل مع مختلف فئات المجتمع؛ لذا يجب أن تكون مفعلة وتقوم بالدور المنوط بها للنهوض بالمجتمع .

ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى