علوم وتكنولوجيا

بطرس حرب وقع عقود تنفيذ الجيل الرابع 4.5G مع تاتش

كتبت .رنا رمضان

انها مرحله جديده متميزه في قطاع الاتصالات في لبنان ، وبذلك احتفلت “Touch” ، بالتعاون مع “Nokia”، و”Huawei”، بتوقيع رسمي لعقود تنفيذ شبكه الجيل الرابع 4.5G Advanced في كل لبنان، برعايه وزير الاتصالات بطرس حرب ، السفير الصيني جيانغ جيانغ ، في فندق فنيسيا بيروت .

وستكون “تاتش” الشركه الأولى التي استقدمت الى لبنان تقنيه 4.5G Advanced وذلك في شهر أيلول . ومن المقرر تركيب 1415 موقعا لتغطيه 99.8% من البلاد . بسرعه قياسيه للناقل المزدوج والمحدده ب 300mbits/sعلى صعيد لبنان ، وستعزز تاتش تقنيه تجمع الناقل الثلاثي Carrier Aggregation 3 مع تقنيه الهوائي 4times 4 MIMO في المناطق المركزيه وجميع أنحاء المدن ، ما يسمح بتحقيق اجمالي سرعات تصل ما بين 450mbits/s الى 600mbits/s.وستتم عمليه نشر الأجهزه والمحطات وفق خطه سريعه ، حيث سيتم التركيز في المقام الأول على التغطيه والسعه مع ضمان أن تتمتع القرى البعيده والنائيه على امتداد البلاد بتقنيه الجيل الرابع 4.5G Advanced.

على أمل أن نحظى بخدمه الانترنت السريع في ظل ظروف صعبه يمر بها لبنان وباعتباره أكثر البلدان تأخرا من ناحيه التكنولوجيا والتطور ناهيك عن التقدم الذي أصبح من الماضي بعدما أصبح البلد الاكثر شهره بنفاياته الصلبه المتراكمه على الطرقات ومن فساد مستشري من حكومه ووزراء ونواب لا يقدمون الحلول لوطنهم بل يقدمون مصلحتهم الشخصيه قبل كل شيء .

زر الذهاب إلى الأعلى