اخبار التعليم

الهلالي يفتتح مدرسة ووضع حجر الأساس لمدرستين يابانيتين ببورسعيد

كتب : محمد عيد
افتتح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مدرسة الشهيد عبد العال الجندى التابعة لإدارة جنوب بورسعيد التعليمية
تفقد الوزير فصول المدرسة، واستمع لشرح معلمة داخل الفصل، و اختبر احد التلاميذ فى القراءة ووجه بالاستعانة ببرنامج القرائية حتى يستطيع التلاميذ إجادة القراءة إجادة تامة، واطمأن من التلاميذ على استلام الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثانى.

كما تفقد الهلالى معمل الكمبيوتر الذى تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الإلكترونية، وحجرة المكتبة وشدد على ضرورة تفعيل الأنشطة، ووجه الطلاب بالمحافظة على المدرسة فهى ملكا لهم جميعا.

جدير بالذكر أن المدرسة تم إنشاؤها على مساحة 5100 متر، وتضم 22 فصلًا مخصصة لجميع المراحل التعليمية من (رياض أطفال وإبتدائى وإعدادى وثانوى)، وبدأت دخول الخدمة فى بداية الفصل الدراسى الثانى.

ثم قام الهلالى بوضع حجر الأساس لانشاء مدرستين يابانيتين من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.

ثم انتقل الوزير إلى مدرسة الدكتور أحمد زويل للبنات للتعليم المزدوج التابعة لإدارة شمال وتفقد خلالها أقسام وورش المدرسة والمعامل وغرف التدريب داخل المدرسة، وأشار إلى أن الوزارة مهتمة بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل من خلال المصانع والمؤسسات الإنتاجية.

وتحدث الوزير مع الطالبات عن مدى استفادتهن من المدرسة والتدريب العملي في المصانع حيث أكدن على أنهن يتلقين تدريبات على المهارات الفنية فى تخصصاتهن. ووجه الوزير بضرورة ربط الطالبات بالعمل فى المصانع لمنحهن التدريب الكافى الذى يؤهلهن للعمل فى مجال تخصصهن.

وشهد الوزير تجربة بورسعيد الرائدة في القضاء على الدروس الخصوصية أثناء زيارته لمدرسة بورسعيد الإعدادية بنين التابعة لإدارة شرق التعليمية والتي تقدم محاضرات مجانية للطلبة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية

وتفقد الوزير الفصول الدراسية التى يتلقى بها الطلاب مجموعات التقوية وتحدث مع الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه المجموعات.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير أن الدروس الخصوصية تمثل خطرًا على الطلاب حيث إنها تعلم الطالب الاجابة على اسئلة الامتحان دون تربية عملية تربوية.

وقام الوزير بتكريم الطلاب الموهبين الذين حصلوا على مراكز متقدمة فى الأنشطة الرياضية، ووجه المعلمين بتبنى مواهب الطلاب ورعايتها.

ثم توجه الوزير إلى مدرسة القناة الإعدادية بنات التابعة لإدارة شمال حيث التقى بمعلمى وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة .

وقال الوزير إن التعليم يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية و الحكومة، لافتًا إلى أن تقدم أي دولة لا يتم إلا من خلال تطوير العملية التعليمية، ومؤكدًا أننا مصرون على إعادة الانضباط للمنظومة التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل من خلال خطة استراتيجية تعكس رؤية واضحة ومحددة من خلال برنامج (2016-2018) الذي يعالج كل محاور العملية التعليمية والتي يتم العمل فيها بالتوازي في مجالات متعددة كالتدريب والتنمية المهنية وتخفيض الكثافات الطلابية وتفعيل الأنشطة الطلابية التى تمثل 30 % من المناهج الدراسية، والتى لا يمكن إغفالها لأنها تخاطب كل جوانب الشخصية لدي الطلاب، مؤكدًا أنه عند بناء أي مدرسة جديدة يتم مراعاة إنشاء قاعات لممارسة جميع الأنشطة.

1 2 3 4

زر الذهاب إلى الأعلى