أخبار مصراسليدر

مديروا الأمن على مستوى الجمهورية يلتقون بابنائهم من ضباط وافراد الشرطة للتأكيد على حسن معاملة المواطن

متابعة : محمدالحفناوي 
فى إطار توجيهات السيد / مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بعقد إجتماعات مع رجال الشرطة للتأكيد على حسن معاملة المواطنين ، وتوعيتهم بالظروف الأمنية الراهنة التى تمر بها البلاد .

عقد السادة مديروا الأمن والسادة مديروا الإدارات والمصالح بوزارة الداخلية على مستوى الجمهورية إجتماعات مع القيادات الأمنية والضباط والأمناء والأفراد والخفراء .

وذلك على النحو التالى :
قام السيد اللواء/ مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بعقد إجتماعاً موسعاً مع عدد من الأمناء وأفراد الشرطة من كافة جهات المديرية إستعرض خلاله المستجدات والتحديات الأمنية وضرورة بذل كل الجهود لتحقيق أمن الوطن والمواطن ، مؤكداً أن ما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة من نجاحات وإنجازات لمسها المواطنين لايجب أن يتم تشويهه من خلال ممارسات فردية.. كما شدد على أن الوزارة لا تألوا جهداً فى سبيل تطوير جهاز الشرطة وتوفير كل الإمكانيات والدعم التقنى واللوجيستى ، ولن تسمح بأن يتم إهدار ما تم إنجازه من خلال أخطاء فردية .
من جانبهم أكدوا أفراد الشرطة بمديرية أمن القاهرة رفضهم التام لمثل هذه الممارسات التى تسئ لهم وللهيئة التى ينتمون إليها مؤكدين تفهمهم للتحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة والتى تتطلب العمل الدؤوب والإنضباط فى الآداء وإنفاذ القانون بكل حسم وحيادية وشفافية مع الإلتزام بمعايير وضوابط حقوق الإنسان ومراعاة كرامة المواطنين .
قام السيد اللواء/ مدير أمن بورسعيد بعقد إجتماعاً موسعاً مع الضابط والأفراد بالمديرية وطالب بضرورة حسن معاملة المواطنين وإحترام حقوق الإنسان ، واليقظة أثناء العمل وضبط النفس ملقياً الضوء على بعض السلوكيات المعينة التى إرتكبها بعض زملائهم بمديريات الأمن المختلفة .
قام السيد اللواء/ مدير أمن السويس بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالمديرية وشدد على ضرورة الإهتمام فى تلك الفترة بالتدريب للإرتقاء بالمنظومة الشرطية والتدريب على أحدث الأساليب تبعاً للظروف الأمنية الراهنة والتوعية بأهمية مرعاة حقوق الإنسان وكيفية التعامل مع الأزمات وضبط النفس والإلتزام بما خوله القانون من واجبات وما أقره من حقوق وعدم التجاوز لأى سبب من الأسباب .
قام السيد اللواء/ مدير أمن المنوفية بعقد إجتماعاً موسعاً مع ضباط وأفراد الشرطة بالمديرية وطالب بضبط النفس والتعامل بحكمة وكياسة مع كل المواقف ، وحسن معاملة المواطنين فى إطار القانون .
قام السيد اللواء/ مدير أمن البحيرة بعقد إجتماعاً موسعاً مع ضباط وأفراد الشرطة بالمديرية ووجه بحسن معاملة المواطنين وعدم قبول أى تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم ، والبعد عن مواطن الإثارة ، وعدم التعنت أو التعسف فى إستعمال الحق مع المواطنين وإحترام حقوق الإنسان .
قام السيد اللواء/ مدير أمن الغربية بعقد إجتماعاً موسعاً مع ضباط وأفراد الشرطة بالمديرية حيث تم التأكيد على حسن معاملة المواطنين داخل وخارج العمل ، وعدم قبول أى تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم ، والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف فى إستعمال حق مع المواطنين وإحترام حقوق الإنسان .
قام السيد اللواء/ مدير أمن الفيوم بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالمديرية وقام بالتأكيد والتوعيه على التعليمات المستديمة بحسن معاملة الجمهور وعدم التجاوز فى ظل الظروف الراهنه .
قام السيد اللواء/ مدير أمن بنى سويف بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالمديرية وأكد على ضرورة حسن معاملة المواطنين والتواصل معهم وضبط النفس ، وإستمرار الجهود الأمنية المبذولة لتحقيق الأمن والإستقرار للبلاد .
قام السيد اللواء/ مدير أمن المنيا بعقد إجتماعاً موسعاً مع الضباط وأفراد الشرطة بالمديرية حيث شدد على ضرورة الإلتزام بقواعد الإنضباط والظهور الدائم فى جميع الخدمات الأمنية المختلفة بالمظهر الإنضباطى اللائق والمشرف والإلتزام بالقانون وتطبيق أحكامه دون إرتكاب ثمة تجاوزات وحسن معاملة المواطنين .
قام السيد اللواء/ مدير أمن قنا بعقد إجتماعاً موسعاً مع الأفراد بالمديرية وقام بالتأكيد على حسن معاملة المواطنين داخل وخارج العمل ، وعدم قبول أى تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم ، والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف فى إستعمال حق مع المواطنين وإحترام حقوق الإنسان ، وتوعية الأفراد بالحالات المحددة قانوناً لإستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم .
قام السيد اللواء/ مدير أمن الأقصر بعقد إجتماعاً موسعاً مع الضباط وأفراد الشرطة بالمديرية وناقش معهم التداعيات فى المرحلة الأخيرة وتحدث عن ضوابط إستعمال السلاح، ووجه الشكر لهم على جهدهم المبذول وأهمية عدم السماح لفئة صغيرة أن تسيئ لكافة قطاعات الوزارة مؤكداً على أننا جميعًا نسيج واحد ويد واحده من أجل رفعة الوطن وحماية أراضيه .
قام السيد اللواء/ مدير أمن مطروح بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالمديرية حيث تم مناقشة متطلبات الأوضاع الأمنية الراهنة ، وأكد على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأمن لبلدنا الغالية ، وشدد على ضرورة حسن معاملة المواطنين حال تعاملهم مع الأجهزة الأمنية بأى من المواقع الشرطية وخاصة الخدمية ، وضرورة ضبط النفس والتحلى بالخلق القويم .
قام السيد اللواء/ مدير أمن البحر الأحمر بعقد إجتماعاً موسعاً مع الضباط وأفراد الشرطة بالمديرية وقام بالتأكيد على أهمية تنشيط الخطط الأمنية الموضوعة بكفاءة لتحقيق أمن الوطن وتأمين المنشآت العامة والخاصة والمهام الموكلة إليهم فى الأكمنة الحدودية والإرتكازات الأمنية ، عدم التجاوز و تطبيق روح القانون ومراعاة حقوق الإنسان .
قام السيد اللواء/ مدير أمن الوادى الجديد بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالمديرية وإلقاء الضوء على السلوكيات المعيبة التى إرتكبها بعض زملائهم بالمديريات المختلفة .
قام السيد اللواء/ مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون بعقد إجتماعاً موسعاً مع الضباط الأفراد والعاملين المدنين بالقطاع حيث ألقى الضوء على الأحداث الأخيرة من أرتكاب بعض الوقائع الفردية التى إنعكست بالسلب على ما تحقق مع إنجازات أمنية لأجهزة الوزارة .
قام السيد اللواء/ مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأحوال المدنية بعقد إجتماعاً موسعاً مع الضباط الأفراد والعاملين المدنين بالقطاع حيث أكد على تكثيف الجهود الأمنية المبذولة فى تحقيق الإنجازات الأمنية لأجهزة الوزارة والتفانى فى العمل لتحقيق الخدمات الجماهيرية .
قام السيد اللواء/ مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالإدارة حيث تم التنويه إلى ضرورة الحفاظ على هيبة وسمعة وزارة الداخلية أمام الرأى العام وعدم تشوية الإنجازات والتضحيات ” الشهداء- المصابين ” ومراعاة الثبات الإنفعالى والتحلى بأقصى درجات ضبط النفس حال التعرض لأى إثارة من جانب العناصر الإثارية ، والتشديد على الإنضباط السلوكى وعدم القيام بأى أعمال أو مسلكيات من شأنها الإساءة لوزارة الداخلية ، والتأكيد على أن السلاح الشخصى وسيلة لإنفاذ القانون وليس قتل الأبرياء أو التعالى على المواطنين .

قام السيد اللواء/ مدير الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بعقد إجتماعاً موسعاً مع أفراد الشرطة بالإدارة حيث أكد على ضرورة إحترام حقوق الإنسان وصون حرياته وتنمية العلاقة بين هيئة الشرطة والشعب وحسن التعامل مع المواطنين وتجنب العواقب التى تؤدى إلى مردودات سلبية .
قام السيد اللواء/ مدير أمن جنوب سيناء بعقد إجتماعاً مع أفراد الشرطة بالمديرية ، وتم توجيه الشكر للحضور على ما بذلوه من جهد أثناء مشاركتهم فى تأمين فاعليات مؤتمر منتدى الإستثماء فى أفريقيا الذى عقد بمدينة شرم الشيخ الأمر الذى أدى إلى إظهار جهاز الشرطة بالصورة المشرفة أمام الوفود المشاركة ووسائل الإعلام العالمية .

وتناول السيد اللواء مدير أمن خلال اللقاء الظروف والتداعيات الأمنية الراهنة على المستوى المحلى والدولى ، وأكد سيادته على ضرورة ضبط النفس وحسن التعامل مع المواطنين وذلك فى إطار من الشرعية وإحترام القانون حفاظاً على هيبة جهاز الشرطة والتأكيد على توطيد علاقة جهاز الشرطة بالمواطنين الشرفاء .
إجتمع السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع أمن المنافذ مع أفراد قطاع تأمين محور قناة السويس حيث أشار سيادته إلى ضرورة وعيهم بالتحديات التى تواجهها الدولة فى الفترة الحالية سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية وأكد سيادته على ضرورة توخى الأفراد الحذر عند إستخدام السلاح فى إطار إحترام قواعد الضبط والربط ومقتضيات الواجب الوظيفى ، إضافةً إلى تأكيد سيادته على إعلاء مصلحة الوطن وقيم حقوق الإنسان .

مشيراً إلى توجيهات السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالإهتمام بالأفراد وأسرهم إجتماعياً ومالياً وتوفير العلاج لأسرهم .. كما أكد السيد اللواء مساعد الوزير على التعامل بمنتهى الحزم فى إطار القانون مع أى تجاوزات بحق المواطنين .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى