الدقهلية

تنفيذ برتوكول العلاج المجاني، السبت المقبل بالدقهلية

الدقهلية/مصطفى حماد

اكد الدكتور إبراهيم الزيات، نقيب الأطباء بمحافظة الدقهلية،  سوف يتم إرسال خطاب لجميع مديري مستشفيات  المحافظة، اليوم الخميس، يتضمن برتوكول العلاج المجاني، المقرر العمل به السبت المقبل.

وأوضح الزيات، أن البروتوكول جاء بناءا على قرار الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء، ويبدأ فيه العلاج المجاني والامتناع عن العلاج بأجر ابتداءا من بعد غد السبت.على ان تقدم

 أقسام الطوارئ  كل الخدمات الطبية للحالات الطارئة مجانا، ويحظر تحصيل أية فواتير أو إيصلات من مرضى الطوارئ، وتبليغ النقابة بأي نقص في الأدوية أو المستهلكات”.

و”في العيادات الخارجية، تذكرة العيادة يصرف عليها أدوية فقط، وتستخدم تذكرة استقبال لعمل الخدمات الطبية المختلفة من تحاليل، أشعة، وعمليات وخلافه مجانا، ويحظر تحصيل أية فواتير أو إيصالات اقتصادي من مرضى العيادة الخارحية”.

وفي المستشفيات والوحدات الصحية التى لايوجد بها تذاكر للاستقبال، يتم تقديم كل الخدمات الطبية مجانا على تذكرة العيادة الخارجية، ويحظر تحصيل أية فواتير أو إيصالات اقتصادى من المرضي”.

وأن النقابة سوف تشكل لجانا لمتابعة تنفيذ بروتكول العلاج المجاني، وأن أي مخالف للبروتوكول سيحول إلى لجنة تآديبة  تنفيذا لقرار الجمعية العمومية 

زر الذهاب إلى الأعلى