أخبار مصر

خالد حنفي : لن يتم إلغاء السلع التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز أو تخفيضهما.

كتب/مصطفى حماد
أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم إلغاء السلع التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز أو تخفيضهما.
وأضاف: “ما يتردد من شائعات حول ذلك يهدف إلى نشر البلبلة وزعزعة الاستقرار”، مؤكدا حرص الوزارة على حق المواطنين في السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.
أشار إلى أنه يتم تنمية وتطوير نظام سلع النقاط، حيث تقوم الشركة القابضة بالشراء الجماعي للسلع من القطاع الخاص للحصول علي تخفيضات كبيرة في الأسعار تصب في النهاية لمصلحة المواطن من حيث الحصول علي سلع أكثر وبجودة كبيرة وبأسعار مخفضة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده حنفي مع عدد كبير من المنتجين والموردين للسلع الغذائية من القطاع الخاص بحضور قيادات الوزارة، موضحا أنه كان هناك نقص في سلعة الزيت، وتم التفاهم مع البنك المركزي في فتح الاعتمادات المالية لشركات الزيوت بالقطاع العام والخاص وجار توفير الزيوت الخام من الخارج.
وبدأت المصانع تعمل بكامل طاقتها حيث يتم حاليًا ضخ 3 آلاف طن زيت، وما يترواح من 2500 إلى 3 آلاف طن أرز و4 آلاف طن سكر، وذلك يوميا في مخازن شركتي الجملة بالإضافة إلى عشرات السلع المتنوعة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركات القطاع الخاص، مشيرًا إلي أنه تم صرف سلع نقاط الخبز لشهر فبراير بنسبة 100% بقيمة 500 مليون جنيه والسلع التموينية بنسبة 80% وجار صرف الباقي حاليا للمواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى