اسليدرالاذاعة و التليفزيون

“الإذاعة تحتفل بعيد الحب”

كتب : أيمن جميل
تحتفل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها بعيد الحب الموافق ليوم 14 فبراير الجاري حيث اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة التغطيات الخاصة بالشبكات بهذه المناسبة والتي تناسب وطبيعة خطاب ورسالة كل شبكة أو خدمة إذاعية.
وأشارت رئيس الإذاعة إلى ان خطة الاحتفال وان كانت تركز على الحب باعتباره قيمة غالية حثت عليها جميع الأديان وعظمتها وثقافة الإنسان إلا انها لا تخلو من ملامح تشير إلى حب الوطن والانتماء والإخلاص، فالحب قيمة متكاملة في التعامل بين البشر وبعضهم البعض وبين الشعوب وأوطانها.
وقالت رئيس الإذاعة المصرية ان شبكة الشباب والمرسلين تحتفل بالمناسبة من خلال مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها على سبيل المثال.. الحب من أول السطر، وفترات «نورت شمس النهاردة، وكلام في الحب، والحب وسنينه.
اما الشبكة الموجهة والتي تخاطب العالم باكثر من 30 لغة فتقدم عبر خدماتها وبمختلف اللغات مجموعة من البرامج منها على اسم مصر وورقة وميكروفون.. وملتقي المبدعين، وأحدث الإلحان.
أما الشبكة الثقافية فتقدم من خلال خدماتها بالبرنامج الأوروبي المحلي والبرنامج الثقافي مجموعة من البرامج باللغات الانجليزية والفرنسية والإيطالية وأيضا العربية تتناول موضوع الحب وقيمته.
وتحتفل الشبكة الاقليمية بخدماتها الاذاعية المحلية الثماني بالمناسبة من خلال مجموعة من الفترات والبرامج التي تدعو للتفاؤل وتحث على العمل والانتماء والتكافل ونبذ العنف وغيره من المفاهيم الايجابية التي يجب تسود بين الناس حيث ستقدم اذاعة وسط الدلتا فترات وبرامج منها مع بعض دايما احباب، ونغمات الحب، وتقدم إذاعة القاهرة الكبري أيامنا الحلوة، وحبه حب وسهرة دعوة إلى الحب. وتقدم إذاعة الوادي الجديد برامج ياوادي الأمل وحديث الواحة بين تقدم إذاعة مطروح برامج مد ايدك وبحبك يابلادي، اما إذاعة الاسكندرية المحلية فتحتفل بالمناسبة مع فناني ومثقفي الشعر الذين سيحلون ضيوفاً في فترات مساء الخير وصباح الخير يا اسكندرية.. وفي جنوب سيناء وتحتفل الإذاعة هناك من خلال برامج منها بصبح عليك وبيتنا السعيد وفي شمال الصعيد تحتفل الإذاعة هناك بالمناسبة من خلال فترة عروس الصعيد وصباحك الوردى .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى