أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي “الشباب العربي قادر علي إحداث التغيير “

 

كتب/محمد المهدي

ألقت الدكتورة / سحر نصر، كلمة لها في فعاليات منتدىالشباب العربي، بمكتبة الأسكندرية، اليوم والذى يقام تحت عنوان “رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، ويستمر حتى 2 فبراير المقبل، بالتعاون مع منظمة”UNIDO” للتنمية الصناعية، التابعة للأمم المتحدة، بحضور السيد المهندس/ خالد عبد العزيز، وزير الشباب، والسيد المهندس/ محمد عبد الظاهر،و محافظ الإسكندرية. ، استهلة الكلمه بالتأكيد على أن الشباب العربي قدم في السنوات الاخيرة نموذجا للشباب الواعي القادر على إحداث التغيير، واستطاع أن يحتل صدارة استراتيجيات التنمية في كل المنطقة العربية، مشددة سيادتها على ضرورة توفير البيئة المناسبة التي يمكن من خلالها توظيف الكفاءات الشبابية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.
وحثت الدكتورة الوزيرة، الشباب على أن يكون لهم دور ايجابي في الفترة الحالية خاصة في ظل المبادرات التي اعلن عنها السيد رئيس الجمهورية، والتي تهدف الى توفير الدعم اللازم للشباب واشراكهم بشكل مكثف في الحياة العامة وبناء قدراتهم باعتبارهم قادة المستقبل.
واشارت الدكتورة الوزيرة إلى انها حريصة على عقد لقاءات مع شباب من مختلف اطياف المجتمع لتعزيز دورهم وادماجهم في الحياة العامة، موضحة سيادتها إلى أن هذا المنتدى يمثل فرصة هامة لبحث أساليب مبتكرة لحل مشكلة البطالة، وتوفير الوظائف للشباب، وتأهيلهم للعمل، كما سيكون له مردود إيجابي على توفير فرص عمل حقيقية من خلال سوق العمل المقام على هامش المنتدى.
واعربت الدكتورة الوزيرة، عن املها في ترجمة النقاشات التي تتم خلال الاجتماعات الى مبادرات اقليمية وبرامج عمل تتضمن خطوات واضحة مرتبطة بجدول زمني يتم تنفيذه على ارض الواقع.

صورة ‏‎Mohamed Elmahdy‎‏.
زر الذهاب إلى الأعلى