التقارير والتحقيقاتالغربيةالمحافظات

وكيل وزارة الرى بالغربية يُصرح لا تهاون مع من تعدى على منافع الرى

الغربية : هانى حسين
أكد السيد / محمد سلام وكيل وزارة الرى بالغربية أن هناك تعليمات مشددة من السيد اللواء / أحمد ضيف صقر محافظ الغربية حول إزالة جميع التعديات على منافع الرى مع تجميل الكورنيش وتشجيره حتى يكون متنفساً للأهالى .

كما صرح السيد محمد سلام وكيل وزارة الرى بالغربية أننا نقوم بتطهير دورى للمجرى المائى حتى تصل المياه إلى نهاية الترع بشكل منتظم وبسؤال سيادته عما أشيع بسبب نقص المياه فى الفترة الأخيرة وكذا حالة القلق بين المزارعين بأن هناك مئات الأفدنة مهددة بالبوار بسبب نقص المياه ؟

أجاب سيادته أن نقص المياه فى هذه الفترة والتى تبدأ من 15/1/2016 حتى 30/1/2016 ولمدة 15 عشر يوماً تسمى السدة الشتوية والتى تقوم بها الوزارة من أجل غلق جميع المجارى المائية حتى يتسثنى للوزارة عميلة الصيانة الدورية.

حيث كانت فترة السدة الشتوية قديماً تصل إلى 60 يوماً كما أنه لا يوجد أى قلق بسبب قلة المياه فى هذه الفترة لأن الزراعات الموجودة فى الأرض الزراعية والتى هى عبارة عن البرسيم والقمح تعد من المحاصيل التى لا تتأثر بسبب قلة المياه بخلاف محصول الأرز .

وناشد سيادته جميع المزراعين بتطهير قنوات المياه الصغيرة أمام أراضيهم الزراعية لضمان وصول المياه . وصرح سلامة أنه مزارع من الدرجة الأولى ويعلم أن المياه هى شريان الحياة وأن قضية الزراعية هى قضية أمن قومى لابد وأن نتعاون جميعاً فى الحفاظ على الرقعة الزراعية والاهتمام بتنمية الحاصلات الزراعية .

وأضاف سيادته أن الدولة تقوم بل وانتهت نسبة 70% من مشروع الرى المطور والذى بدوره يضمن وصول المياه إلى جميع الأراضى الزراعية دون أى مشاكل تعوق المزراعين .

زر الذهاب إلى الأعلى