مقالات واراء

التحالف عوامل موت قبل ان يكون عوامل حياه

كتب /  عصام الخطيب

 

استنكر الدكتور خالد رفعت، باحث ومحلل سياسي، ذلك متسائلًا :” كيف يضم التحالف دولة فلسطين وهي غير موجودة بالأساس، وليبيا المتهالك جيشها؟ ودول أفريقية لا تملك قوى عسكرية كافية لأي مواجهات؟.

واستكمل في تصريحات لـ”المشهد”:” منذ متى يعلن ولي ولي عهد دولة عن تشكيل تحالف؟ وكيف يضع اليمن والسعودية في تحالف واحد وهما في حرب ، وكيف يقوم التحالف على مذهب طائفي – حيث أنه يضم دولًا سنية – وفي نفس الوقت يضم مصر التي لديها جيش وطني من مسلمين ومسيحيين، في تحالف واحد؟
ووصف التحالف بأنه يحمل عوامل موت قبل عوامل حياة ولن يشارك في أي شئ، وأنه تحالف إعلامي وغير مدروس وخاضع لتنفيذ أوامر أمريكية واضحة

وحول انضمام مصر للتحالف إذا ما تمت موافقة القاهرة عليه، شبّه الدكتور “رفعت” ذلك قائلًا :” عارف لما واحد صاحبك يضمك على جروب على الفيس من غير ما يقولك … ويطلع الجروب مختلف خالص عن افكارك .. ساعتها تحرج من صاحبك انك تخرج من الجروب او تهاجمه على ضمه لك عشان ميزعلش … بس تفضل موجود فى الجروب ولكن لا تشارك باى مشاركة خالص …. ده اللى عملته مصر مع السعودية فى “تحالف حرب اليمن” وحتعمله فى “التحالف الاسلامى” رغم كل الاغراءات المالية .”

واستند الدكتور “رفعت” على فكرة أن التحالف أمريكي بالأصل، إلى تصريحات إثنين من أعضاء الكونجرس الأمريكي في نهاية أكتوبر الماضي في بغداد بشأن تكوين جيش مكون من 100 ألف جندي سني لمحاربة داعش، مستنكرًا وجود دول أفريقية ليس لديها قوات عسكرية قادرة على دخول مواجهات، ووجود دولة كفلسطين المحتلة، وليبيا المتهالك جيشها، مؤكدًا أن التحالف لا يؤثر من قريب أو بعيد على مكانة مصر التاريخية والاستراتيجية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى