اسليدرالشرقية

التيار الكهربائى يتسبب فى صعق مواطن ونفوق ماشيتة بالشرقية

الشرقية : محمد عطية
سادت حالة من الغضب بين أهالي قرى النكارية التابعة لمركز الزقازيق؛ بسبب إصابة أحد المواطنين بالقرية وهو محمد حسن عبدالغني بصاعق كهربائي، ما تسبب في اصابته بصدمة كهربائية، ونفوق المواشي الخاصة به والمتمثلة في جاموسة وحمار، أثناء مروره أسفل أحد الأسلاك العارية التي سقطت عليه وعلي الحيونات المرافقة له.
ومن جانيه قرر الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية مجازاة موظفي شبكة الكهرباء بالنكارية بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة؛ لتقاعسهم وإهمالهم في العمل وعدم متابعاتهم لإجراء أعمال صيانة لأسلاك الكهرباء المتهالكة داخل القرية، ما تسبب في وقوع الحادثة.
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ للمواطن المصاب، اليوم الثلاثاء فور علمه بالحادثه، وقرر على الفور نقل المواطن المصاب للعلاج بأحد المستشفيات داخل المحافظة بعد أن تبين سوء حالته.
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بإرسال سيارة إسعاف وفريق طبي لاتخاذ كافة الإجراءات والفحوصات الطبية على المواطن ونقله للمستشفى مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية له.
كما كلف المحافظ مدير مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات اللازمة للمواطن بعد أن خسر كل ما يملك.
ووجه المحافظ شركة الكهرباء بصرف التعويضات اللازمة للمواطن حيث إن ثروته كلها تتمركز في الحيوانات التي كان يمتلكها وبنفوقها خسر كل شيء، مؤكدًا أنها تقع على عاتقها مسئولية ما جرى للمواطن وما ترتب عليه من خسائر.
وقرر محافظ الشرقية إرسال لجنة من المتابعة الميدانية نهاية الأسبوع الحالي للتأكد من تغيير كافة الأسلاك المتهالكة داخل القرية لحماية أرواح المواطنين.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى