مقالات واراء

خربشات

كتب / رائد قديح
الثقافة يا سادة ليست مجرد اسماء كيانات كبيرة فارغة المضمون تكتب بالخطأ الاملائي وليست تجمعات للتطبيل والتهليل والتقاط الصور مع الفاتنات قصدي الفنانات والفنانين وليست مجالا للنفاق واعطاء من لا يستحق لقب شاعر او شاعرة … الثقافة اكبر من هذا بكثير وميدانها ليس ميدان للمزايدة على الاخرين … انت ماذا قدمت للمشهد الثقافي …….؟ وماذا صنعت من اجل الارتقاء بالذوق العام وما هي مساهماتك في تعزيز قيم المحبة والسلام وثقافة الحوار …. كيف حاربت الفكر الظلامي والتطرف والارهاب الفكري والسلوك السيئ ؟
هل ساهمت في حث الناس على حب الوطن على العمل على الانتماء على العطاء على صناعة مستقبل مشرق لابنائنا؟
هل غيرت في المشهد الثقافي باتجاه تطور عجلة الاحداث للخروج من الواقع السيئ للواقع الافضل ….؟
هل ساهمت في تغيير الخطاب الاعلامي كي يصبح اكثر واقعية ومصداقية …….؟
هل ساهمت في تطوير الخطاب الديني كي يرتقي الى مستوا التحديات المفروضة علينا ………..؟
هل انت سبب اساسي في اجراء مصالحة شاملة بين كافة اطياف الوطن مبنية على الانتماء للوطن والعروبة وتحترم قوانين وظوابط المواطنة ……….؟

هل اصلحت بالثقافة ما افسدته السياسة في المشهد العربي وبدأت باتجاه صياغة وحدة ثقافية عربية تكون مدخلا لوحدة عربية مكتملة الاركان ……………….؟
ان كنت هكذا سأرفع لك القبعة واجعل منك مثلي الاعلى وان لم تكن هكذا فأنت فاشل ولا حاجة لنا بك ولا لصورك في المناسبات التي تحمل اسماء كبيرة وفارغة المضمون والمعنى والتي تتم فقط من اجل الشو الاعلامي والمزاودة على الاخرين .
واخيرا مادمت لا تستطيع ان تقدم شيئ ابتعد عن الساحة كي لا تلوث المشهد الثقافي السليم ….
ملاحظة / هنا انا لا اقصد احد بعينة او كيان معين مع كل الاحترام لكل الكيانات الثقافية التي تقدم اعمالا راقية يشاد لها بالبنان وهي كثيرة بالفعل ولكني احاول ان اسلط الضوء على بعض السلبيات التي تعلق بالمشهد الثقافي علنا نستطيع ان نغيرها سويا الى ايجابيات .
مع خالص تحياتي

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى