اسليدرالتقارير والتحقيقاتالمحافظاتالمنيا

تعليم المنيا ينظم معرض الطفولة السنوي والصحافة المدرسية بقصر الثقافة

المنيا : علاء سليمان عبد السند

نظمت اليوم مديرية التربية والتعليم بالمنيا المعرض السنوي للطفولة والمجلة الالكترونية بقصر الثقافة ، والذي يشرف عليه توجيه الإعلام التربوي بالمديرية تحت عنوان “بلدي” في حضور لجنة من وزارة التربية والتعليم.

ضم المعرض أنشطة مختلفة من الفنون الإعلامية والقوالب الصحفية وعدداً من المجلات واللوحات المدرسية، كما اشتمل على المجلة الالكترونية، ومشروع الفيلم التربوي، واحتوى على مشاركات لعددٍ كبير من المدارس على مستوى المحافظة في كافة المراحل ( رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي ) على مستوى إدارات المنيا التعليمية التسع.

شارك في المعرض ما يقرب من 1000 عمل إعلامي تم اختيار 158 لتتنافس على المركز الأول والذي حصلت عليه مدرسة طه حسين الابتدائية بالمنيا كأفضل مجلة الكترونية على مستوى المحافظة، كما تم تنظيم نشرة أخبار تصدر شهرياً عن كافة الإدارات التعليمية من خلال وحدة الأفلام بالإعلام التربوي، في الوقت الذي شارك فيه 30 ألف معلم لأول مرة في تنظيم وإخراج المعرض.

أشاد رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمستوى المدارس المشاركة وتنوع الموضوعات، وخاصة التي تساعد في تعديل السلوكيات الخاطئة، والمشاركة في بث القيم الايجابية كالنظافة واحترام الآخرين وحب الوطن، مؤكداً على أهمية توعية الطلاب بقواعد وأنظمة المرور من خلال الأفلام التوعوية.

قالت عبير يوسف، موجه عام الإعلام التربوي بالمديرية والمشرف على المعرض، أن الموجهين وأخصائيي الصحافة وطلاب وطالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية، شاركوا في المعرض الذي تضمن صحفاً صغيرة مطبوعة والكترونية ومجلات بالإضافة إلى كتابة مقالات، وشعراً وقصصا قصيرة، حيث يهدف المعرض إلى الاحتفال بأعياد الطفولة وعرض منتجات الطلاب.

 

صورة ‏‎Alaa Soliman‎‏.

صورة ‏‎Alaa Soliman‎‏.

صورة ‏‎Alaa Soliman‎‏.

صورة ‏‎Alaa Soliman‎‏.

+5

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى