أخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

تعرف على حملة “الحدادين ميتر” بالشرقية

محمد عطية

دشن عدد من النشطاء بمدينة منيا القمح حملة تحت عنوان “الحدادين ميتر”، وذلك للمطالبة برصف وفتح شارع الحدادين بعد إغلاقه منذ 20 عام، ذلك للمساهمة في تخفيف الاختناقات المرورية التي تشهدها المدينة، التي تعد ممر عبور لأكثر من 10 محافظات .
وقال الحاج «على الحنفي» رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحنفى الخيرية، انه تم إغلاق شارع الحدادين منذ أكثر من 20 عام ، وذلك بسبب إصلاح شبكة مياه الشرب ، وبالفعل تم الانتهاء من العمل منذ أكثر من عام ، ولا يوجد اى عائق الآن لرصف الشارع وفتحه أمام المارة .
وطالب الحنفي سرعة التدخل من قبل رئيس مجلس مدينة منيا القمح الأستاذ على الصناديلي، ومحافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام ، ذلك لتخفيف الاختناقات المرورية داخل المدينة.
هذا وقد صرح رئيس مدينة منيا القمح انه تم الانتهاء من توصيل شبكه المياه بالشارع بشكل تام ، وتم إدراج شارع الحدادين في خطة الرصف هذا العام بعد توفير ميزانية الرصف، ولكن تم تأجيل الرصف إلى حين الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي بالشارع وذلك لعدم أهدار المال العام.
 
وأضاف الصناديلي انه تم مخاطبة الشركة المصرية للغاز الطبيعي بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوصيل الغاز إلى مدينة منيا القمح، لكى يتم الانتهاء من إتمام البنية التحية بالشارع قبل عملية الرصف .
زر الذهاب إلى الأعلى