أهم الاخباراسليدراسيوطالتقارير والتحقيقاتالمحافظات

محافظة أسيوط تصدر توصيات مستقيبلية للتصدى لظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية

كتبت:حنان فتح الباب
عقدت محافظة أسيوط إجتماعا عاجلا بناءا على تعليمات من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لمناقشة تفشي ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وكيفية التصدى لها وإيجاد حلول عاجلة للقضاء على هذه الظاهرة مستقبلا والتى تأتى مع بداية موسم الحصاد لبعض الزراعات الصيفية وخاصة الذرة الرفيعة وذلك برئاسة اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط .. صرحت بذلك اليوم هالة محمود فرغلى مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط.

وقال سكرتير عام المحافظة انه تم خلال الإجتماع مناقشة إمكانية إستغلال المخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة لتدوير تلك المخلفات بالإضافة إلى تفعيل القانون لمعاقبة كل من يقوم بحرق المخلفات الزراعية وتحرير مخالفات ومحاضر بذلك من قبل الجهات المعنية.
وأشارت هالة فرغلى الى ان الإجتماع قد خلص لمجموعة من التوصيات أهمها تحديد الأماكن والمساحات التى ينتج عنها حرق مكشوف بصفة كثيفة سنويا والمسببة للإختناقات كما يتم تشغيل المفارم الموجودة فى محطة الميكنة وعمل صيانة دورية لها حتى يتم الإستفادة منها سنويا كما يتم التنبيه على الوحدات المحلية توفير وسيلة لنقل المخلفات الزراعية من أماكنها إلى أماكن الفرم حتى يتم فرمها بالإضافة إلى التعاون بين الجامعة والمحافظة لإتمام عمليات النقل والفرم حتى يمكن لمصانع الأسمنت إستخدامها فى أفران الحريق.

تنفيذ 68 قرار إزالة وفتح 5 منافذ لتوزيع السلع الغذائية بديروط
كتبت: حنان فتح الباب
شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديروط حملات لتنفيذ قرارات ازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والتي بلغت 68 قرار إزالة كما قامت الحملة بتحرير 57 محضر إشغال ونظافة و 5 محاضر بيئة بالإضافة إلي رفع 1300 م3 من مخلفات النظافة و1700 م3 من مخلفات الترع … صرح بذلك اليوم أيمن محمد محروس رئيس مركز ومدينة ديروط.
وأضاف محروس بان تعليمات واضحة صدرت من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالعمل على تنفيذ قرارت ازالة التعديات والمنشات المخالفة بحزم وفاعلية ومنع تجريف الاراضي الزراعية او التعدي عليها.
وقال رئيس المركز أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسيوط تم افتتاح 5 منافذ لتوزيع السلع الغذائية واللحوم علي المواطنين مؤكداً علي تشديد المحافظ على وصول الدعم لمستحقيه مع تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح محروس أن قرارات الإزالة التي تم تنفيذها ب 5 قري تابعة للمركز بالتنسيق مع قوات الشرطة والسعي بشكل مستمر في الحفاظ علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة من المساس بها والتعدي عليها دون وجه حق مضيفاً أنه تم تحرير 31 محضر إشغال و26 محضر نظافة للأهالي و5 محاضر بيئة وإصدار 2 قرار لغلق محلات مخالفة نتيجة لبيعها سلع منتهية الصلاحية.
وأضاف رئيس المركز أنه تم رفع 1300 متر مكعب من مخلفات المنازل ونقلها إلي أماكنها المخصصة بعيداً عن المدينة وإعادة فرزها وتدويرها مرة أخري بالإضافة إلي رفع 1700 متر مكعب من مخلفات الترع والمصارف بالتنسيق مع مديرية الري

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى