السياحة و الأثار

الدماطي يشكر رئيس مجلس الوزراء السابق لمجهوده لإنجاز مشروع معبد “هيبس”

كتب : دكتور نفر
وجه الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، خالص شكره وتقديره لكل من ساهم فى إنجاز مشروع معبد هيبس بالواحة الخارجة، قائلاً : إن هذه لحظة حصاد جهود رجال سابقين عملوا لسنوات عديدة على إتمام مشروع إنقاذ المعبد وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق.
وأشار الدكتور ممدوح الدماطى، خلال كلمته التى ألقاها بمناسبة إفتتاح معبد هيبس، إلى توقعاته يما سيدره معبد هيبس بعد إفتتاحه من موارد مالية نظرًا لأهميته التاريخية والأثرية، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة الكامل على إكتساب مزارات أثرية جديدة بما يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
وأضاف الدكتور مصطفى الغمراوىإستشارى المشروع، أن إنقاذ المعبد إشتمل على العديد من مراحل العمل وذلك دون فك أحجار المعبد ودون نقله من موقعه الأصلى، مما تطلب العمل الدقيق لكافة مراحله نظراً لما كان يعانيه المعبد من سوء حالته. هذا وقد جاء على هامش مراسم الإفتتاح عرض فيلم تسجيل يستعرض خطوات مشروع إنقاذ المعبد والذي بدأ العمل به منذ عام 2005، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، واللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، والدكتور محمود عفيفى رئيس قطاع الاثار المصرية، والمهندس وعد الله محمد رئيس قطاع المشروعات.

زر الذهاب إلى الأعلى