السياحة و الأثار

“يانى” يتفقد المتحف المصري الكبير والاهرامات وشارع المعز

كتب : دكتور نفر
قالت وزارة السياحة إن الجولة السياحية التى قام بها الموسيقار العالمى “يانى” بالمتحف المصرى الكبير ومنطقة الأهرامات وأبوالهول تُعد هامة لدعم منتج السياحة الثقافية، حيث قام الدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار، وممثلوا وزارة السياحة بإصطحاب الموسيقار العالمى يانى فى جولته السياحية.
وأكد وزير السياحة هشام زعزوع، حسب بيان منذ قليل، أن زيارة الفنان العالمى لمصر لها دلالات جيدة وتحمل رسالة طمأنة للسائحين خاصة أن يانى له شعبية جارفة فى كثير من دول العالم، لافتاً إلى أنه التقى الممثل الإمريكى “فيرمان” بالأهرامات الجمعة الماضية، وعقد مؤتمرًا صحفيًا مع الفنان العالمى “يانى” مساء الثلاثاء، دعماً وترويجاً للمقصد السياحى المصرى.
وأضاف زعزوع، أن الوزارة لا تتوانى فى استغلال الأحداث الفنية وتوظيفها سياحياً بما يسهم فى تحسين الصورة الذهنية، مضيفا أن الموسيقار العالمى “يانى” وافق على أن يكون سفيراً للسياحة المصرية تقديرًا عن حبه لمصر وشعبها.
وأشاد “يانى” بمصر وشعبها قائلاً : “حضرت إلى هذا البلد العظيم، لكى أحتفل بها، وأبعث من أرضها رسالة أقول من خلالها من هو الشعب المصرى”، لافتاً إلى أنه أعد مقطوعة موسيقية جديدة لإهدائها إلى مصر خلال الحفل الذى سيقام يومى الجمعة والسبت المقبلين.
وفى سياق متصل، قام الموسيقار العالمى بجولة سياحية بمنطقة الحسين وشارع المعز وخان الخليلى، كما يقوم “يانى” خلال زيارته للمناطق الآثرية بتسجيل فيلم قصير عن مصر يتم بثه بمنافذ بيع شركة سونى والذي يبلغ عددها 24 الف منفذ بما يدعم الترويج للمقصد السياحى المصرى وخاصة منتج السياحة الثقافية

زر الذهاب إلى الأعلى