السياحة و الأثار

زيارة الفنان العالمي ياني لعدد من المناطق الأثرية

كتب : دكتور نفر
أعرب الفنان العالمي “Yanni” عن إنبهاره بما شاهده من تقنیات وآلیات متبعة فی مجال ترمیم الاثار المصریه، باعثاً برسالة شكر وتقدير الي مرممي مصر لما يبذلونه من جهود في مجال حماية المعالم والكنوز الأثرية والتي تشكل جزءاً من التراث الإنساني بوجه عام.
جاء ذلك خلال زيارة وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي و الفنان “Yanni” إلي مقر المتحف الکبیر بالرمایه والتی شاهدا خلالها معملي الأخشاب والآثار الغیر عضوية في إطار الجوله الأثرية التي تنظمها وزارة الآثار على هامش زياره “YAnni” إلي القاهرة.
وأكد “yanni” على رغبتة وإصراره على زيارة مصر مرة أخرى لحضور فعاليات إفتتاح المتحف المصري الكبير عام 2018، وذلك بعد ما استمع إليه من شرح مفصل من الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار عن مساحه المتحف و ما يحويه هذا المشروع الضخم من أقسام وكيفية ربطه بالاهرامات في المستقبل.
كما حرص “yanni” على التقاط الصور التذكارية داخل المتحف وبجوار المجسم الذي يستعرض كامل تفاصيله رافعاً بعلامة النصر وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق.
كما إصطحب وزير الآثار كُلاً من “Yanni” وابنته في زيارة للأهرامات حيث حرصوا على زيارة الهرم الأكبر من الداخل بالإضافة الي زيارة أبو الهول، وأهدى وزير الآثار الفنان “Yanni” مستنسخ من إنتاج وحدة النماذح الاثرية يجسد إحدى اللوحات الجدارية، كما أهدى ابنته نموذج أثري يمثل القطة باستت.

هذا وقد أنهي الفنان Yanni جولته يزيارة عدد من المباني الأثرية الإسلامية بشارع المعز، وأعرب عن سعادته لما شاهده اليوم من آثار سواء الفرعونية منها أو الإسلامية بقيت لتشهد على عظمة وحضارة هذا البلد العظيم، كما بعث برسالة إلى العالم أجمع لزيارة مصر بلد الأمن والسلام متمنياَ زيارتها مرة أخري.

زر الذهاب إلى الأعلى