مقالات واراء

اضحك : وشر البلية مايضحك أعضاء البرلمان يحمِّلون المواطن السوداني سبب الإقتصادي

كتب / مصعب أبوبكر أحمد

كُنا نظن أن زمن المعجزات قد مضى !! كُنا نتخيل أنه ماعادت هناك أساطير أو خرافة ، لكن توضح لنا بأنا حالمون مغيبون نائمون !! ضحكت وشر البلية مايضحك حاينما طالعت تصريحات أعضاء البرلمان السوداني التي جاءت كطرفة تثير الضحك لدرجة الغيثان !! قالوا فيها إن المواطن السوداني بعدم دفعه للضرائب ورسوم النفيات والزكاة تسبب في تدهور الإقتصاد !!!
أقول لهؤلاء الأباطرة : حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، إن السودان بريء منكم ومن نفاقكم وكذبكم ، إن السودان مات بين أيدكم ، مات يوم فصلتم قبله الجنوبي عن جسده الطاهر ، مات يوم عزلتموه عن جيرانه وجعتلم منه مسخاً تخسر منه الأعداء وتذدريه الأقوام ، مات حينما هجهره أبناؤه وهم يذرفون الدمع دماً لفراقه ، مات عندما أصبحت ساحاته سجناً لأروحنا وأحلامنا .
مالكم كيف تحكمون !! من أين يدفع المواطن فاتورة النفيات وهو في الأصل لايأكل !! من أن يدفع المواطن الضرائب وهو في الأصل عاطل عن العمل !! كيف يخرج المواطن زكاة وهو في الأصل لايملك مايحول بينه وبين الفقر .. مالكم كيف تحكمون !! ألا تبت يد كل منافق ، كل جبّار ، كل معتد أثيم ، فهلا نظرتم لسياراتكم ، لبيوتكم ، لبطونكم ، هل عانيتم يوماً زمهرير الشمس وانتم تنتظرون المواصلات !! هل تتصببتم عرقاً وانتم تنتظرون رجوع التيار الكهربائي !! هل آلمتكم بطونكم المنتفخة من جوع أو خوف !! مالكم كيف تحكمون … هذي حكومتنا وهذا منطقها . حكومةٌ تتدعي الإسلام وتسمي به نفسها ومنهجها وسبيلها !! أهذا إسلامكم ، أهذا إسلامكم ، فوالذي نفسي بيده لم نسمع بهذا الإسلام إلاّ عندكم ولم نقرأ عنه إلاّ في كتبكم التي ألفتومها أنتم وآباؤكم . ولكنا سنعود ، حتماً سنعود .

زر الذهاب إلى الأعلى