اخبار عربية وعالميةالاسلاميات

غارات عراقية ودولية تقتل عشرات المسلحين في الأنبار

تكتب/ نجلاء على
قتل عشرات المسلحين في تنظيم الدولة الإسلامية داعش في ضربات جوية نفذتها مقاتلات عراقية وطائرات التحالف الدولي الأحد في محافظتي الأنبار ونينوى.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان إن طائرات عراقية دمرت ثلاثة مواقع قتالية للمسلحين في منطقة البو شوكة شرق منطقة البو فراج في الأنبار، فيما دمر طيران التحالف مقرا كبيرا لداعش وقتل خمسة من عناصره غرب المحافظة.

وشن طيران التحالف 15 غارة جوية على مناطق سنجار وتلعفر والموصل والرمادي، أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين وتدمير موقع للقيادة و21 موقعا قتاليا وكميات من الأسلحة المتنوعة، فضلا عن منصة صواريخ وعربة لعناصر التنظيم.
القوات الأمنية تحاصر الرمادي وأكد مجلس محافظة الأنبار إحكام القوات الأمنية محاصرتها لمدينة الرمادي بالتزامن مع عملية تسليح الآف المتطوعين من أبناء عشائر المحافظة، لتمكينهم من استلام المناطق المحررة.
وقال عضو مجلس المحافظة شلال الدوبلوماسى في إن منافذ خروج مسلحي داعش من الرمادي خضعت لسيطرة القوات الأمنية، فيما استمرت غارات التحالف وغارات الطيران العراقي على تجمعات التنظيم.
وأضاف المسؤول العراقي أن الحكومة المركزية زودت آلاف المتطوعين من عشائر الأنبار بأسلحة حديثة لتولى المناطق المحررة.
وكانت حكومة الأنبار المحلية قد أعلنت إنهاء تدريب أكثر من 10 آلاف متطوع من أبناء العشائر في قاعدتي عين الأسد في ناحية البغدادي والتقدم في الحبانية بإشراف المستشارين الأميركيين.

زر الذهاب إلى الأعلى