اسليدرالتقارير والتحقيقاتاهم المقالاتقنــــــــا

صراع “السحالوة” و “أبو نحول” علي مقعد دائرة الثأر

كتبت : هاجر فتحي 

جاء دخول “حمزة عبد المنصف همام أبو سحلي”، جولة الإعادة في انتخابات النواب علي المقعد الفردي بالدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة فرشوط، ليحتل الترتيب الثانى بين المرشحين الـ 16 وحصوله علي 6349 صوتا انتخابيا، ليفجر مفاجأة تؤكد علي أن عائلة ” السحالوة ” لا تزال تحتفظ برصيدها الانتخابى من أصوات أبناء مركز فرشوط رغم الخصومة الثأرية القائمة بين عائلتي ” السحالوة ” و “المخالفة”، فضلا عن التأكيد علي أن كتلة بندر فرشوط هي الحاسمة للصراع الانتخابى بعد تفتيت الأصوات على مرشحي قرى فرشوط .

مراقبون يرون في اختيار المرشح “حمزة أبو سحلى” وتمكنه من خوض جولة الإعادة وقربه من الحصول علي مقعد البرلمان رغبة أبناء فرشوط في اختياره نائبا للنواب أملا في إنهاء الخصومة الثأرية بين ” السحالوة ” و “المخالفة” خاصة وأن المرشح “حمزة أبو سحلى” فقد ابنا له فى تلك الخصومة التى راح ضحيتها أكثر من 12 شخصا من أفراد العائلتين المتناحرتين ثأريا، ومطالبته لعائلته بضبط النفس لأقصى درجة للخروج من تلك الأزمة التي أدت إلى هجر تجار فرشوط تلك المدينة التجارية العريقة.
أحد المقربين من عائلة “السحالوة” أكد أن فوز”حمزة أبو سحلى” بمقعد البرلمان بدائرة فرشوط حتما سيؤدى إلى إنهاء تلك الخصومة الثأرية التي عجزت دوائر قبلية وشعبية وتنفيذية في إنهاءها ودمرت مدينة فرشوط التجارية وجعلتها خرابة، فضلا عن أن عائلة “السحالوة” ذات التاريخ البرلمانى المشرف تحظى بتأييد أبناء فرشوط وخير دليل خوض مرشحها لجولة الإعادة وسط ارتياح شعبى لمركز فرشوط، وإلا ما كان “حمزة أبو سحلى” في جولة الإعادة إضافة إلى أن مدينة فرشوط والعديد من القرى تستبشر بخوض “حمزة أبو سحلى” جولة الإعادة رغبة في استقرار مدينة فرشوط التى عانت كثيرا علي مدار 4 أعوام.
في المقابل ينافس وبشراسة المرشح “خالد عبد الوهاب أبو نحول” ابن الخط الغربي  الحاصل على الترتيب الأول لخوض جولة الإعادة بدائرة فرشوط بحصوله على 7017 صوتا انتخابيا ليضع قري الدهسة وحاجر الدهسة والنجوع في مواجهة شرسة للفوز بمقعد البرلمان .
مراقبون يؤكدون علي أن المرشح “خالد أبو نحول” يحظي بتأييد واسع بين أبناء قرى فرشوط فضلا عن أصوات إحدى العائلات الكبرى ببندر فرشوط والذي تربطه بهم أواصر قرابة.
وفي النهاية يبقي الخيار أمام أبناء مركز فرشوط في اختيار من يمثلهم ويحقق لهم الأمن والأمان .
يذكر أن المرشح محمود إبراهيم أبو القاسم الخاسر في الانتخابات البرلمانية بقنا عن الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة فرشوط، تقدم بالطعن رقم “787 لسنة 24 قضائية ” بالمحكمة القضاء الإداري بقنا على نتائج التصويت في دائرة فرشوط.
وجاء في عريضة الطعن أن جملة أصواته 6712 بعد تجميعها عبر محاضر الفرز عبر مندوبيه في اللجان الفرعية وأن اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات أعلنت حصوله على 5692 صوتًا.

12118975_1644961269120169_6734240704367426460_n

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى