اسليدرالثقافة

فعاليات ثقافية وفنية بالفنون التشكيلية حتى نهاية أكتوبر

كتبت/ نجلاء على

يواصل قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، تقديم برامجه وأنشطته الثقافية والفنية المتنوعة، في العديد من مواقعه المختلفة، وذلك سعياً منه لتلبية اهتمامات وهوايات جمهوره المتنوع.
وتشهد مواقعه عددً من الأنشطة والفعاليات المتميزة خلال الفترة من 24 حتى 29 أكتوبر الجاري، ويقد متحف زكريا الخناني وعايدة عبد الكريم “طريق سقارة السياحي – المريوطية – الهرم، بمناسبة ذكرى ميلاد الخناني ندوة تستضيف الدكتورة ماجدة سعد الدين والفنان الدكتور أحمد عبد العزيز، وذلك في السادسة مساء يوم الأحد المقبل.
متحف طه حسين
وفي السابعة مساء ذات اليوم يقام بمركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين، ندوة بعنوان ” أسرار جديد من بطولات الجيش المصري ” يتحدث خلالها اللواء أركان حرب عادل مسعود.
أما في السادسة ونصف مساء مساء يوم الأربعاء المقبل، ا تُقام ندوة بعنوان “ذكرى رحيل طه حسين” تستضيف الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، والدكتور خيري دومة.
قصر الفنون
وفي إطار البرنامج الثقافي والفني الموازي لفعاليات الدورة الـ26 لصالون الشباب، تُقام يومي الأحد والأربعاء المقبلين، ندوة بعنوان ” مساحة للمبدعين في صالون الشباب 26 “، يحضرها الفنان أشرف رسلان “عضو لجنة اختيار الأعمال”، وفي يوم الأربعاء مع الفنان إسلام عباده “القوميسير المساعد” بمشاركة مجموعة من المبدعين الشباب المشاركين بهذه الدورة.
كما تنظم إدارة الورش الفنية بالقصر يومياً من السبت وحتى الخميس ورشة ستوديو فنان “ستوديو قصر الفنون الأول” يشرف عليها نخبة من الفنانين المتخصصين فضلاً عن السادة الفنانين الزائرين.
متحف دنشواي
تقام في الرابعة عصر يوم الأربعاء المقبل، ندوة بعنوان “حرب أكتوبر انتصار عربي”، وتستضيف الندوة اللواء محمد محمود عمر.
متحف عفت ناجى وسعد الخادم
يُقام صالوناً ثقافياً بعنوان “تحطيم الأسطورة” يستضيف اللواء مهندس إسماعيل حسن، والسفير فخري عثمان وذلك في تمام الساعة السابعة مساءاً.
مركز محمود مختار الثقافي
يفتتح في تمام السادسة مساء يوم الخميس المقبل معرضا تشكيليا ً للفنان مصطفى عبد الرحيم.
مركز سينما الجزيرة
تعرض القاعة في السابعة من مساء الأحد، فيلماً بعنوان ” السبت الحزين ” للمخرج اللواء محمد عمر، يتناول قصة آخر عملية عسكرية رسمية قبل وقف إطلاق النار في حرب الاستنزاف في 30/5/1970 وسوف يتم مناقشة الفيلم مع أبطال العملية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى