التقارير والتحقيقاتالمحافظاتالمنيا

أمن المنيا : حملات لضبط الطلاب الهاربين من المدارس بالمقاهي والكافيهات

المنيا / علاء سليمان عبد السند

تواصل الأجهزة الأمنية بالمنيا ملاحقتها للطلاب الهاربين من المدارس تنفيذا لتكليفات اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا بالقبض على الطلاب الهاربين من المدارس خلال اليوم الدراسى واستدعاء أولياء الأمور.

وتمكنت أجهزة الأمن بالأمس من القبض على 38 طالبا هاربين من اليوم الدراسى، ومتواجدين فى محلات الإنترنت يأتى ذلك بعد أن تم إلقاء القبض على 36 طالبا بداية الأسبوع الحالى هاربين أيضا داخل محلات الإنترنت ليصل عدد الطلاب المقبوض عليهم 74 طالبا.

على الفور قامت الأجهزة الأمنية باستدعاء أولياء الأمور وأخذ تعهدات كتابية عليهم بعدم تكرار الواقعة والهروب من المدرسة خلال اليوم الدراسى.

وقال اللواء حسن سيف مدير امن المنيا انه”تم اتخاذ الإجراءات القانونية وغلق المقاهي بناء على تعليمات وزير التنمية المحلية”، لافتًا إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال متابعة المدارس بالتأمين ومكافحة أية ظواهر تؤثر على العملية التعليمية.

ومن ناحيته قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن الإجراءات الأمنية تسير فى شكلها الطبيعى، حيث يتم القبض على الطلاب تحرى ويتم استدعاء ولى الأمر أما بالنسبة للمدارس فلا تملك إلا أن تسجل الطلاب الهاربين غيابا من اليوم الدراسى حتى ترفع المسئولية عنها.

وأضاف عبد الحميد أن الطالب الذى تنفذ مدة غيابه سوف يتم فصله نهائيا، ولن يسمح له بدخول الامتحانات مؤكدا أن الحضور خلال اليوم الدراسى سيحصل عليه الطالب على درجات فى نهاية العام وإذا تجاوز فترة الغياب فسوف يفقدها.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى