اخبار عربية وعالميةاسليدر

بعد 15 سنة. .سيدة تقاضي الدولة بعد أن نسي طبيب مقصا ومشرطا داخلها

كتبت /تليلة محمد الرازي
رفعت سيدة من أكادير دعوة قضائية ضد الدولة المغربية، ممثلة في وزارة الصحة، والطبيب الذي أشرف على عملية قيصرية أنجبت خلالها مولودا منذ أزيد من 15 سنة، وذلك بعد أن أجريت لها مؤخرا عملية جراحية تم بواسطتها إستخراج ثلاثة أجسام حديدية عبارة عن مقص للجراحة وملقاط خاص بالقطن الجراحي وجسم معدني ثالث يشبه المشرط الطبي.
وقد كانت هذه الأجسام تسبب للسيدة الاما حادة اضطرتها لزيارة عدد كبير من الأطباء طيلة 15 سنة، إلى أن خضعت أخيرا لعملية جراحية بإحدى المصحات الخاصة بمدينة اكادير المغربية، حيث أخبرها الطبيب المعالج بأن ورما غير سرطاني يوجد بأحشائها يستدعي عملية جراحية سريعة.
وبعد خضوعها للعملية تم الكشف عن كون الزائدة الدودية قد تعرضت بدورها للتلف، ما استدعى استئصالها ،وبعد ذلك تم إخراج الورم الذي كان مكسوا بغشاء من طبيعة شحمية ظل يمنع انغراز هذه الأدوات الحادة في بقية أعضاء السيدة ،التي تبلغ من العمر أزيد من 40 سنة.
وتم عرض الورم على مختبر للتحليلات الطبية، ليكشف التقرير أن الأمر يتعلق بثلاثة أجسام معدنية عبارة عن أدوات يتم استعمالها عادة في العمليات الجراحية، وهي ذات طبيعة طبية.
وقد انعقدت اول جلسة أمام المحكمة الإدارية بأكادير بتاريخ 21 يونيو الماضي، حيث تخلف الطبيب عن الحضور، فتم تأجيل الجلسة إلى 27 من هذا الشهر.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى