السياحة و الأثار

رئيس إدارة شركة مصر للسياحة : نتطلع لتحقيق أرباح 60 مليون جنية 2016

كتب : دكتور نفر
قال رشاد رفاعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة والعضو المنتدب، أن الشركة قامت بتقليص خسارتها إلى 6 مليون جنيه فقط خلال العام المالي المنتهي في 30/6/2015، وقد إستهدفت الشركة ربحًا قدره 60 مليون جنيه للعام المالي 2016/2015.
وأضاف رفاعي عرضت الشركة خطة تطوير النقل السياحي حيث أدرجت بميزانيتها لهذا العام شراء عدد “5” أوتوبيس مرسيدس 600 موديل عام 2016 علاوة على 10 سيارات ليموزين مرسيدس “E200” بهدف تحديث أسطول النقل السياحي بالشركة
جاء ذلك بعد عرضه خطة الشركة للثلاث سنوات القادمة على وزير الإستثمار أشرف سالمان عقب إجتماعه مع رؤساء الشركات القابضة والتابعة للوزارة وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، لتقييم الأداء ومراجعة الخطة المستقبلية للشركات التابعة لثلاث سنوات قادمة منها شركة مصر للسياحة حيث إجتمع الوزير مع رشاد رفاعي وتم عرض خطة الشركة لثلاث سنوات قادمة.
وتابع رفاعي، أنه عرض أيضاً خطة الشركة لإغلاق مكاتبها السياحية بالخارج لتوفير خسارة سنوية قدرها 5 مليون جنيه كانت الشركة تقوم بضخها لهذه المكاتب
وأشار إلى أن الوزير أشاد بتعاون مصر للسياحة مع وزارة السياحة وهئية تنشيط السياحة في مجال السياحة الداخلية والتي تشمل مبادرة “مصر في قلوبنا” وطلب منه تقديم كل الدعم والتسهيلات لنجاح هذه المباردة.
كما تحدث الوزير أيضاً عن هيكلة الشركة للعنصر البشري وإعادة تأهيل العمالة لإستخدامها في المشروعات الجديدة ووجه بعد المساس باى منها أو الاستغناء عنها.
وقد عرضت الشركة أيضاً ضرورة الاستخدام الأمثل لأصول الشركة مثل قرية مجاويش وأرض مدينة نصرـ مع توفير وتجهيز جراج بديل للنقل السياحي وفي نهاية اللقاء أشاد الوزير بالمجهودات التي تبذل للنهوض بالشركة ولاقالتها من عثرتها.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى