أخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

وكيل أوقاف الشرقية يجتمع بمديري الإدارات لمتابعة سير العمل

محمد عطية

عقدت مديرية الأوقاف في محافظة الشرقية برئاسة الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف مساء امس الإثنين اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات لإبلاغهم تعليمات وزير الأوقاف ومناقشة سير العمل.

وقام وكيل الأوقاف خلال الاجتماع بمراجعة تقارير جلود الأضاحي مع كل مدير إدارة على حدة مع تكليف مدير الإدارة بإرسال تقرير بالمبالغ الناتجة عن جلود الأضاحي للمديرية وهذا خاص بالإدارات التي لم ترسل.

وشدد «بدران» خلال الاجتماع على ضرورة عدم جمع تبرعات بالمساجد وأي مسجد يحدث فيه ذلك سوف يحاسب مديري الإدارة وعدم استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية لأي من المرشحين وضرورة متابعة المساجد ومراقبتها.

كما شدد على ضرورة عمل سجلات خاصة بالمرتبات على وجه السرعة تنفيذ لتعليمات شئون العاملين بالمديرية وتنفيذ تعليمات وزير الأوقاف بصرف أي مستحقات متأخرة خاصة بالآئمة أو خطباء المكافأة.

كما تضمن الاجتماع التنبيه على ضرورة مخاطبة المديرية بأسماء العاملين المشتركين بخدمة التأمين الصحي الخاص وتفعيل دور المسجد ومراقبة جميع المساجد والتشديد عليها ومنع أي شخص ينتمي من الجماعة الإرهابية استغلال المسجد ومتابعة مديري الإدارة للأئمة وأدائهم للقافلة والدرس والخطبة الموحدة.

والتنبيه أيضا على احتفال كل إدارة بالعام الهجري الجديد ومتابعة المفتشين ومتابعة عملهم وعدم وضع تأشيرة روتينية وعدم مجاملة أحد ومتابعة روؤساء الأقسام لديهم للقيام بواجبهم وضرورة إرسال كافة البيانات المطلوبة لشئون العاملين للتمهيد لرفعها للوزارة والخاصة بقاعدة البيانات للعاملين، ومتابعة الوعاظ ومتابعة إلقائهم خطبة الجمعة ورفع تقرير للمديرية وضرورة عدم صعود المنبر لغير الأزهريين والأئمة المصرح لهم بذلك ومتابعة ارتدائهم للزي الرسمي وذلك أثناء حضوره للإدارة أو أداء خطبة الجمعة وضرورة عمل سجلات خاصة بمخازن الزي في كل إدارة.

وفي نهاية الاجتماع قام الشيخ بدران بمراجعة أعمال كل إدارة على حده وتقديم كشف حساب عن فترة تواجده بالحج من خلال تقارير لجان المتابعة والتفتيش.

وأكد أن «العمل لابد أن يكون على أفضل وجه ولا بد من زيادة النشاط حيث لا يوجد مكان للكسول أو المقصر، ومن يرى أنه لن يستطيع أن يؤدي عمله يبلغنا الآن لأنه سوف يتم محاسبة المقصرين».

زر الذهاب إلى الأعلى