السياحة و الأثار

النيابة الإدارية تصدر خطاب توصية بسرعة إستكمال ترميم هرم زوسر

كتب : دكتور نفر
قال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمى باسم النيابة الإدارية، إن الهيئة أصدرت توصية خاطبت فيها رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الآثار والمالية، بسرعة تدبير الإعتمادات المالية اللازمة لإستكمال أعمال ترميم هرم زوسر بمنطقة سقارة الأثرية.
وأوضح المستشار محمد سمير، أن الهيئة خاطبت الجهات المختصة لإستكمال أعمال الترميم لهذا الأثر التاريخى الهام، حفاظاً على ثروة مصر الأثرية التى لا تقدر بأى مال.
وجاء نص التوصية كالتالى: “أن ثروة مصر الأثرية التى جادت بها حضارة موغلة فى القدم كانت أول قبس من نور عرفته البشرية وأقامه الإنسان منذ فجر الخليقة على ضفاف النيل، باعثاً وهجه فى كافة ربوع الأرض، حتى إستقت منه حضارات العالم الحديثة علومها وأسرارها التى بقى منها ما هو عصى على الحل حتى تاريخنا هذا”.
وتابعت التوصية: “مثل تلك الثروة القومية التى لا يمكن بحال أن تقدر بمال والتى هى أمانة فى أعناق الأجيال المتعاقبة من شعب مصر يتعين على الدولة ومسئوليها أن تتعامل معها بما هو حرى بها، وبما يكفل الحفاظ عليها كشاهد على عظمة تاريخ هذا البلد، ورسالة حضارة عابرة للزمن تتوارثها الأجيال مهما تكلف ذلك ودون أى إبطاء، وبناء عليك أمرت النيابة بتكليف الجهات المعنية بسرعة تدبير الإعتمادات المالية اللازمة لإستكمال أعمال التمرميم بهرم زوسر بمنطقة سقارة الأثرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى