أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

محافظ الشرقية: إقامة مهرجان الخيول السنوي ديسمبر المقبل

محمد عطية

أعلن الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أنه تقرر بدء فعاليات المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة السنوي يومي 10، 11 ديسمبر المقبل بأرض الفروسية بمدينة بلبيس وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بديوان عام المحافظة بحضور اللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة ورئيس المهرجان وأعضاء الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالشرقية وذلك بهدف الإعداد والتجهيز وتحديد اإحتياجات وفرق العمل لنجاح المهرجان.

وأكد محافظ الشرقية على أن الحصان العربي الأصيل هو رمز الشرقية ولذلك ينبغي حسن تسويق المهرجان عالميًا وتحقيق بيئة طيبة لأصحاب ومربي الخيول بالمحافظة من خلال رفع مستوى المهرجان وجعله في مصاف المهرجانات العالمية، مشيرًا إلى أنه يتم توجيه الدعوة لمربي ” الخيول العربية ” بالدول العربية وكذا الأجنبية للمشاركة في فعاليات المهرجان.

وأضاف الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية:  أنه ستتم إضافة فقرتين جدد للمهرجان وهما مسابقةالبولو وقفز الحواجز إلى جانب مسابقة جمال الخيول المسجلة وغير المسجلة.

ودعا المحافظ إلى تنظيم حملة إعلامية ضخمة لتسويق المهرجان واستغلال ذلك الحدث السياحي والرياضي المهم لما له من أهمية على المستوى المحلي والدولي، مشيرًا إلى أنه سيضمن حفل الافتتاح فقرة لفرق الفنون الشعبية بقصر ثقافة الزقازيق، كما يتم تنظيم معرض لمنتجات شباب الخريجين بالصندوق الاجتماعيومعرض للحرف الريفية والأسر المنتجة على هامش المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى