الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

إيطاليا تتأهل ليورو 2016 وهولندا تتمسك بالأمل

كتبت:ملك احمد
التحق منتخب إيطاليا لكرة القدم بركب المتأهلين لكأس أمم أوروبا ‘يورو 2016’ المقررة في فرنسا، وذلك عقب فوزه اليوم السبت على مضيفه أذربيجان 3-1، في حين تمسك منتخب هولندا بأمله الضعيف في بلوغ النهائيات بفوزه على مضيفه كزاخستان 2-1.

وتقدم إيدير مارتينز بهدف مبكر لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 11، ثم أدرك ديميتري نازاروف التعادل لأذربيجان في الدقيقة 31. ولم يهنأ أصحاب الأرض بالتعادل كثيرا بعدما أعاد ستيفان الشعراوي التقدم لإيطاليا في الدقيقة 43 قبل أن يسجل ماتيو دارميان الهدف الثالث في الدقيقة 65.

وعزّز منتخب إيطاليا بهذا الفوز موقعه في صدارة المجموعة الثامنة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على نظيره النرويجي الفائز اليوم على ضيفه مالطا 2-صفر.

وضمنت إيطاليا التأهل للنهائيات التي ستقام الصيف المقبل، ولحقت بإسبانيا حاملة اللقب وفرنسا المضيفة وإنجلترا والتشيك وأيسلندا والنمسا وأيرلندا الشمالية والبرتغال وسويسرا.

وفي المجموعة الأولى، سجل جورجينو فيينالدوم وويسلي شنايدر هدفين وقادا هولندا للفوز على كزاخستان 2-1.

ورفعت هولندا رصيدها إلى 13 نقطة، وارتقت إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة على تركيا. ويتعين على هولندا انتظار الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء لمعرفة موقعها النهائي في ترتيب المجموعة حيث تستضيف التشيك، في حين تستقبل تركيا أيسلندا. وتتنافس هولندا مع تركيا على المركز الثالث المؤهل لمباراة الملحق الفاصل.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى