الوادى الجديد

اختتام الملتقى الإعلامي الأول لكليات وأقسام ومعاهد الاعلام

كتبت / رانيا عادل
اختتمت فعاليات الملتقى الإعلامي الأول لكليات وأقسام ومعاهد الاعلام المصرية الذي نظمته جامعة جنوب الوادي في الفترة من 4-8 أكتوبر الجاري تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة .. وجه الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الشكر لوفود الجامعات والمعاهد المشاركة مشيداً بنجاح النسخة الأولى من هذا الملتقى معلناً اقامته سنوياً في رحاب جامعة جنوب الوادي كما أكد على ضرورة التنشئة السليمة لطلاب الاعلام بمختلف الجامعات والمعاهد المصرية بتدريس مقرر للتربية الإعلامية ضمن مقرراتهم الدراسية كما وجه نائب رئيس الجامعة شكر خاص لكبار الإعلاميين والفنانين الذي حرصوا على حضور هذا الملتقى منذ انطلاقه حتى الحفل الختامي موجهين رسالتهم بضرورة التواصل مع الجيل الجديد مستقبل مصر في هذا المجال.
وأعرب الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي عن سعادته للنجاح الكبير الذي شهده الملتقى الإعلامي الأول بالجامعة واعتماد وزارة التعليم العالي اقامته سنوياً بجامعة جنوب الوادي .. كما وجه الشكر للدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على دعمه المستمر للكلية منذ مراحل انشاءها وفتح قناة تدريبية لطلاب الكلية على شبكة الانترنت ناطقة باللغتين العربية والانجليزية وقريباً بالفرنسية .. كما أعلن عن اطلاق مجلتين علميتين عن بحوث الاعلام وتكنولوجيا الاتصال احدهما باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية مع محكمين أجانب وعرب على مستوى علمي رفيع ..
وأعلن الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات التي شهدها الملتقى حيث فاز معهد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال بالمركز الأول في مسابقة البرامج الاذاعية والتلفزيونية التي حصل بها قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة المنيا على المركز الثاني وفي المركز الثالث قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة طنطا .. وفي مسابقة الأفلام التسجيلية فاز المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بالسادس من أكتوبر بالمركز الأول وكلية الاعلام جامعة القاهرة بالمركز الثاني وفي المركز الثالث قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط .. وحصل قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ على المركز الأول في مسابقة حملات العلاقات العامة وحصل بالمسابقة ذاتها قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج على المركز الثاني وفي المركز الثالث كلية الاعلام جامعة بني سويف .. وبمسابقة المطبوعات الصحفية (الجرائد) حصلت كلية الاعلام جامعة القاهرة بالمركز الأول فيما جاءت كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بالمركز الثاني وبالمركز الثالث كلية الاعلام جامعة فاروس .. وفي مسابقة المطبوعات الصحفية (المجلات) فاز قسم علوم الاتصال بكلية الآداب جامعة عين شمس بالمركز الأول والمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بالسادس من أكتوبر بالمركز الثاني وقسم الاعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط بالمركز الثالث .. وحصل المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بالسادس من أكتوبر على المركز الأول بمسابقة الصور الفوتوغرافية والرقمية وكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بالمركز الثاني وكلية الاعلام بجامعة الأهرام الكندية بالمركز الثالث .. وفي مسابقة العروض المسرحية حصل قسم الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق على المركز الأول وقسم الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا على المركز الثاني وبالمركز الثالث كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي .. وفي مسابقة البحوث فاز قسم الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا على المركز الأول وقسم الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة على المركز الثاني و كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي على المركز الثالث .. كما تم منح جوائز الملتقى الخاصة الى كلية الاعلام وجامعة العلوم الحديثة والآداب وكلية الاعلام جامعة الأزهر وكلية البنات جامعة عين شمس .. وفي نهاية الحفل قام الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة نيابة عن الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بتكر يم الحضور حيث تم توزيع درع الملتقى الى جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين والدكتور إبراهيم البهي نائب رئيس تحرير الأهرام و الدكتور سيد رشاد مدير تحرير الأهرام العربي والدكتور محمد سعيد محفوظ المذيع بقناة سي بي سي وأحمد الهندي مدير التصوير بقناة ام بي سي والدكتور حسام الدين مصطفى مستشار وزارة التعليم العالي للأنشطة الطلابية والدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق الأنشطة الطلابية بجامعة جنوب الوادي كما تم تكريم الجامعات والمعاهد المشاركة ومراسلي الصحف والقنوات بمحافظة قنا واللجان المشاركة في تنظيم الملتقى . حضر حفل الختام المخرج حسني صالح والمخرج شادي أبو شادي والممثل بهاء ثروت والموسيقار امير عبد المجيد وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعات المشاركة

زر الذهاب إلى الأعلى