اسليدرالسياحة و الأثار

أماكن تُسهل لك ممارسه السفاري وإنت في القاهره

 

كتب : دكتور نفر
رحلات الصحراء لا تقل فى المتعة عن رحلات البحر، وغالباً ما يستغل عشاق الصحراء السفر إلى المناطق السياحية المختلفة للاستمتاع برحلات السفارى فى الصحراء، ولكن إذا تعذر السفر، فهناك العديد من الأماكن داخل القاهرة التى يمكنك فيها الاستمتاع بالسفارى وجو الصحراء المختلف.
صحراء الأهرام أحد أشهر الأماكن فى القاهرة لعشاق رحلات السفارى، وهناك يمكنك الاستمتاع بالخيول، والجمال، أو البيتش باجى، وإقامة حفلات الشوى، وجلسات الشاى العربى.
محمية وادى دجلة بالمعادى هى مكان آخر لعشاق الصحراء، وتتميز بالجبال الخلابة، وهى مساحة أكبر لركوب العجل على الجبال، وحفلات الشوى فى الطبيعة، وتذكرة الدخول لا تتعدى الـ 3 جنيهات وتفتح المحمية أبوابها حتى الساعة الرابعة عصراً.
صحراء سقارة رحلة سفارى أخرى مميزة داخل القاهرة، ويمكن الانطلاق لها من نزلة السمان، ولكن تلك الرحلة مناسبة فقط للمغامرين بسبب طول مدتها وإتساع الصحراء، ولا يمكن الخروج لها سوى بإستخدام أنواع معينة من الخيول التى تتحمل المسافات الكبيرة.
أما الراغبين فى جلسات بسيطة وسط الجبل ومع وجود خدمات مختلفة، فلا يوجد أفضل من كورنيش المقطم، حيث تتواجد العديد من الكافيهات المفتوحة وبها جلسات عربية فى أجواء تمزج بين السفارى ومشهد رائع للقاهرة من أعلى.

زر الذهاب إلى الأعلى