أهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقات

هل تدير اللجنة العليا العملية الانتخابية ام تديرها الاجهزة الامنية ؟

كتبت :منة شاهين
قال المستشار حسن أبو رية رئيس لجنة الانتخابات، إن إجمالي عدد المتقدمين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة كمرشحين فرديين 470 مرشحًا، وتم إستبعاد ورفض 57 مرشحًا،بسبب نقص في أوراق الترشح، بجانب عدم تقديم بعض المرشحين نتائج الكشف الطبي الجديد، فضلًا عن وصول عدد من النتائج تفيد بتناول صاحبها مواد مخدرة.
وأضاف أبورية أن إجمالي القوائم التي تقدمت إلى اللجنة بلغ 5 قوائم انتخابية لقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، مشيرًا إلى أنه تم رفض 3 قوائم وهي «صوت الصعيد، الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، ونداء مصر»، والموافقة على قوائم «في حب مصر، كتلة الصحوة الوطنية المستقلة» لتخوض الانتخابات.
أصبح مصير مرشحى حزب النور على القوائم الانتخابية مهدد، بعدما أعلن الحزب أنه سيدفع بقائمتين فقط بدلاً من أربعة، وذلك بعدما كان قد حدد مرشحيه الـ120 بالقائمة على مستوى الجمهورية، وأصبح مرشحوه الآن فقط 60 مرشحًا، وتم استبعاد 60 مرشحًا آخر من القائمة الانتخابية.
مرشحو الحزب بالقائمتين الذين انسحبوا من الانتخابات سيترشحون على المقاعد الفردى
حيث أن عددًا من مرشحى الحزب بالقائمتين الذين انسحبوا من الانتخابات سيترشحون على المقاعد الفردى، خاصة ممن ينتمون إلى حزب النور. كما أن قائمتى الصعيد وشرق الدلتا ضمت أعضاءً من خارج حزب النور، وبعضهم من الأقباط، وكان الحزب يضمهم حتى تكون قوائمه الانتخابية قانونية، ولكن بعد سحب أوراق هذين القائمتين فإن الحزب سيدفع ببعض مرشحى القوائم على المقاعد الفردى من أعضاء الحزب، بينما مرشحات الحزب على القائمة فلن يتم الدفع بهم على المقاعد الفردية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى