السياحة و الأثار

وزير السياحة : مليار و200 مليون دولار عائد السياحة حتي أغسطس الماضي

كتب : دكتور نفر
قال هشام زعزوع وزير السياحة، أن مصر تواجه تحديات كبيرة لا تحتاج لإضاعة الوقت، مشيراً إلى أن الوزارة تقع عليها مسئولية تتطلب العمل المتواصل والجهد، وهو ما ستقوم به كافة القطاعات في الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم أمس في إطار الإحتفال بيوم السياحة العالمي تحت شعار “مليار سائح.. مليار فرصة” بحضور هشام زعزوع وزير السياحة وعدد من قيادات الوزارة وهيئة التنشيط ورؤساء القطاعات، وممثلون لوزارة الداخلية والأمن القومي، ومحافظ الجيزة، ووسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية.
وأعلن الوزير عن أن مصر إستقبلت 10 مليون سائح، بواقع مليار و200 مليون دولار، وتعتبر السياحة من أكبر القطاعات التي توفر فرص عمل جديدة، وفي 2014 إستقبلنا 9.9 مليون سائح، وزادت في العام الجاري بنحو 5٪، حتى شهر أغسطس الماضي، مؤكداً أن الوزارة والقطاع السياحي الخاص يبذلون أقصى جهد لتحقيق أكبر عائد من السياحة وإستعادة كل الحركة التي كانت تأتي لمصر في السابق وزيادتها.
وأشار زعزوع إلى أنه إلتقى كل قيادات الوزارة للإستماع لمشكلات تلك القطاعات، إلى جانب الإتجاه إلى الأقصر كبداية لتسليط الضوء على المدن الأكثر تضرراً من إنحسار الحركة السياحية، وإلتقى كل العاملين هناك والمسؤلين والجالية الأجنبية الموجودة بالمحافظة.
وقدم الوزير التعازي لأسر ضحايا حادث الواحات، موكداً أن مصر لا تنسى أبناؤها وأنه سوف يلتقي بذوي الضحايا من السائقين والمرشدين السياحيين، مشدداً على الدعم الكامل الذي يتلقاه القطاع السياحي من القيادة السياسية في مصر.

 

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى