السياحة و الأثار

وزير السياحة يفتتح “بلو شادو” أول مركب نيلي سياحي بعد الثورة

كتب : دكتور نفر
يفتتح مساء اليوم هشام زعزوع وزير السياحة المركب النيلية العملاقة الجديدة “بلو شادو” والمقرر أن تصل بالمجري الملاحي للنهر في المسافة بين محافظتي الأقصر وأسوان.
يرافق الوزير في إفتتاح المركب سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة وعدد من قيادات وزارة السياحة والقطاع الخاص وأعضاء غرفة شركات السياحة إلي جانب عدد من الفنانين والإعلاميين.
أكد إيهاب عبدالعال رئيس مجلس إدارة “بلو شادو” وعضو غرفة الشركات السياحية، أن المركب السياحية الجديدة تتكون من أربعة أجنحة كبيرة و56 كابينة فاخرة تم تصميمها علي أحدث الطرازات العالمية بأيدي مصرية وبتكلفة تجاوزت 50 مليون جنيه.
وأضاف عبدالعال أن المركب الجديد هو أول مركب يتم تدشينه منذ ثورة يناير 2011 وإنكماش الحركة السياحية وما تبعها من عزوف المستثمرين عن ضخ إستثمارات جديدة في القطاع السياحي خاصة في مجال الملاحة النهرية.
وأعرب رئيس مجلس إدارة “بلو شادو” عن تفاؤله بمستقبل السياحة في مصر في المرحلة القادمة خاصة بعد الإنتهاء من الإنتخابات وخروج البرلمان الجديد لحيز الوجود، مشيراً إلي أن ذلك سوف يحقق الإستقرار المنشود بإنعكاساته الإيجابية علي النشاط السياحي.
وقال أيضاً، نحن ننتظر هذه المرحلة لتطوير الأداء السياحي وتفعيل المخطط لإستثمار إمكانيات المركب العملاقة الجديدة بتسييرها في الخط الملاحي الطويل بين القاهرة وكل من الأقصر وأسوان، مضيفاً أن العمل الفعلي بالمركب سيكون يوم 25 أكتوبر الحالي بين محافظتي الأقصر وأسوان وهناك حجوزات مبشرة للمركب من الآن، خاصة من اليابانيين والإنجليزيين والأمريكان والألمان إلي جانب أمريكا اللاتينية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى