اسليدرالسياحة و الأثارحصرى لــ"العالم الحر"

ناهد عشري:تفتتح مبادرة «تأييد» بالأقصر “إدخلوها آمنين”

كتب:أحمد عامر
قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة:إن “مبادرة “تأييد” التي دشنها المصريين في الخارج بمحافظة الأقصر،تحت عنوان “ادخلوها آمنين”،تأتي في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة بالتواصل مع المصريين في الخارج،مشيرة إلى أن المبادرة تقدم بها عدد من المصريين في الخارج بعد الأحداث التي شهدتها مصر من أعمال عنف وترهيب.
وأضافت “عشري” في بداية إفتتاح المبادرة،أن المصريين في الخارج نظموا المبادرة لإعلان موقفهم الرافض للعنف والإرهاب والداعم لتحريكات الدولة لمواجهة الجماعات المتطرفة،مؤكدةً أن المصريين في الخارج سيوجهون رسالة للعالم يؤكدون فيها على وحدة الصف بعزيمة الرجال والثقة في الدور البطولي الذي يقوم به الجيش المصري.
وأقيمت المبادرة في أحد فنادق الأقصر وشارك فيها محافظها الشاب النشيط محمد بدر،واللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والإستراتيجي،ومحمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر،وممثلي الأزهر والكنيسة،فضلاً عن عدد كبير من المصريين بالخارج،وقيادات الآثار والسياحة،والدكتور مصطفى وزيري مدير عام الآثار،وقيادات الآثار والسياحة بالأقصر.
ومن جانبه دعا المحافظ الحضور للوقوف دقيقة حداداً على روح الشهيد المستشار هشام بركات،وشهداء القوات المسلحة في سيناء والشرطة،موجهاً التحية لرجال الجيش والشرطة،مرحباً بكافة الضيوف في الأقصر،معرباً عن تقديره للمبادرة التي جاءت من المصريين في الخارج، مؤكدا أن مصر قوية وستهزم قوى الشر والإرهاب،ولن يتمكن أي فصيل من زعزعة إستقرار الوطن.
وقال محمد عثمان:إن زيارة المصريين بالخارج للإقصر أثلجت قلوب أهلها،مطالباً المصريين بوضع الأقصر على خريطة العالم،مؤكداً أنه يريد أن يقبل يد كل مصري حضر للمحافظة للإسهام في عودة السياجة.
ومن جانبه استعرض اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري العمليات التفجيري الأخير التي حدثت في الشيخ زويد،موجهاً رسالة للعاملين في الخارج، قائلا:”إعلموا أن بلدكم في حالة حرب،و”إحنا ملناش وطن تاني.. وهنموت على أرضه”.
وقال:إن 1% فقط من جيش مصر هو الذي يضرب الإرهاب في سيناء،وأنه قتل 241 عنصرا إرهابيا في عضون 5 أيام وقبض على 33 سنتعرف منهم على حقائق هذه الفئة الضالة.
وأرسل “بخيت” عدة رسائل منها إلى شعب مصر العظيم بضرورة التلاحم مع قواته المسلحة وبتجميع المصريين في الخارج تحت راية واحدة لصالح الوطن وللدول المانحة للإرهاب بأن مصيركم الموت،وللتنظيمات الإرهابية لعبة أجهزة الاستخبارات “إنكم عصابة مأجورة وستنالون جزاءكم في القريب العاجل،مؤكداً أن الوطن في حاجة لدعم المصريين في الخارج لتنشيط السياحة.
وعرض الدكتور مصطفى وزيري خلفية تاريخية عن آثار مصر العليا في البر الشرقي والغربي،كاشفاً عن مقابر جديدة سيتم الإعلان عنها خلال أيام،فضلاً عن أكواخ ترجع للأسرة الـ 19،وبقايا 28 زلعة ومعمل المحنطين،كذلك مواد لحفظ الموتى ومنها “القرفة”.
وأكد كُلاً من شعبان شلبي ممثل الأزهر الشريف،والقيس أرمنيوس قدرة الجيش المصري على تحقيق البطولات والانتصارات،وتحمل أوقات الشدة وطلب التضحية من أجل الوطن “مصر”،مشددين على أن أهل مصر هم خير أجناد الأرض،وأشادا بالجهود التي يقوم بها المحافظ محمد بدر للأهل الأقصر حتى يوفر لهم الإستقرار،مؤكدين أن الرزق بيد الله داعين أن يرفع الله عنا البلاء والكرب.
ووجه المصريين في الخارج رسالة للعالم أجمع من خلال المبادرة،أكدوا فيها على وحدة الصف المصرى بعزيمة الرجال والثقة في الدور البطولى الذي يقوم به الجيش المصرى العظيم،كما قاموا بزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى